Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 14/04/2013 Issue 14808 14808 الأحد 04 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(200) مشارك من (45) دولة من مختلف دول العالم
الأمير محمد بن نايف يرعى اليوم المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة

رجوع

الأمير محمد بن نايف يرعى اليوم المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية مساء اليوم الأحد بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال في الرياض المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة (TNTERPA) بعنوان «قضايا معاصرة في التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية».

وقال مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان في حديث للجزيرة: إن هذا المؤتمر له أهمية كبيرة، لأنه سوف يبحث قضايا مهمة في تطوير القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية وتصميم المناهج التعليمية والتدريبية في المؤسسات الأمنية، من خلال عدة محاور تتناول موضوعات تركز على تطوير الأكاديميات الشرطية في هذه الدول.

وقد أعرب رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة عن شكره للمملكة على استضافتها لهذا المؤتمر، وقال إن هذا المؤتمر سيكون فيه فرصة لتبادل الخبرة والمعرفة عن تدريب الشرطة المعاصر وتبادل وجهات النظر بشأن أنشطة الاتحاد المستقبلية.

وقال اللواء الشعلان: إنني أرفع عظيم الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على الموافقة الكريمة بتنظيم هذا المؤتمر المهم في المملكة، وهو امتداد لدورها الرائد والمؤثر على مستوى العالم.

كما أوضح مدير عام الكلية بأن كلية الملك فهد الأمنية هي عضو مؤسس في الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة والذي أنشئ قبل عامين، وسيشارك -بإذن الله- في هذا المؤتمر ما يزيد عن 200 مشارك يمثلون 45 دولة من مختلف دول العالم.

وأضاف اللواء الشعلان أن المؤتمر سوف يتطرق في جدول أعماله إلى القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية، من خلال عدد من المحاور منها تطوير أعضاء هيئة التدريب في الكليات الأمنية وتصميم وتطوير المناهج في الكليات واستخدام التقنية في التعليم والتدريب في المجالات الأمنية.

وذكر مدير عام كلية الملك فهد الأمنية بأن الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة تأسس في يوليو من عام 2011 بمدينة أسطنبول في تركيا. ويهدف الاتحاد إلى توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين مؤسسات التدريب الشرطي في مجال تدريب الشرطة من خلال الاستفادة المثلى من المصادر المتوفرة، وتشارك أفضل الممارسات والبحوث التي نفذت في هذا المجال وخلق فرصة للقيام ببرامج تبادل فيما بين المؤسسات الوطنية لتدريب المديرين والمدربين والطلاب من هذه المؤسسات، وزيادة القدرة على الإدارة من قبل المديرين رفيعي المستوى عن طريق البرامج المشتركة. كما سيتم خلال المؤتمر عقد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية لمناقشة بعض القرارات المتعلقة بالاتحاد وشؤونه.

نص الحوار:

* كيف تثمِّنون هذه الرعاية لسمو وزير الداخلية لمؤتمركم؟

- نحن نقدِّر ونثمِّن لسمو الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية هذه الرعاية والتي ليست بغريبة عن سموه لدعم العمل الأمني في بلادنا وتطويره.. ولا شك أن سموه يولي هذه الكلية أهمية كبيرة ويوليها عناية خاصة من أجل رفع كفاءة رجل الأمن بعد تخرجه..

وقال اللواء الشعلان: إن لهذا المؤتمر أهمية كبيرة وسوف يرعاه سمو وزير الداخلية، حيث يفتتح فعالياته، وستكون فعاليات المؤتمر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساء، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتيننتال بمدينة الرياض.

* على ماذا يركز المؤتمر؟

- المؤتمر سوف يركز على العديد من جلسات العمل وعدد من المحاور، منها تطوير أعضاء هيئة التدريس في الكليات الأمنية وتصميم وتطوير المناهج في الكليات واستخدام التقنية في التعليم والتدريب في المجالات الأمنية.

* كيف تعولون على هذا المؤتمر بالخروج بتوصيات مهمة تطور التعليم والتدريب في هذه الكليات؟

- لا شك أن مثل هذا المؤتمر له أهمية بالغة لأنه يسلط الضوء على أمور كبيرة تتعلق بتطوير العمل الأكاديمي والتدريبي في أكاديميات الشرطة الذي يعقد في المملكة العربية السعودية وخاصة أن هناك 45 دولة سوف تشارك في هذا المؤتمر وسوف يتخلل هذا المؤتمر اجتماع مهم لمجلس إدارة اتحاد الشرطة.. وهذا المؤتمر هو امتداد للمؤتمر الذي عقد في تركيا.

* هل سيكون هناك جهات من داخل المملكة تشارك في المؤتمر؟

- نعم هناك جهات تم دعوتهم لحضور الفعاليات العلمية والورش المصاحبة.. وكل جهة ترى أنها سوف تستفيد من فعاليات المؤتمر فهي مرحب بها للاستفادة.

* هل سوف يبحث الاجتماع موضوع تطوير التعليم والتدريب على ضوء المستجدات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة؟

- بالطبع سوف تبحث مثل هذه المواضيع الهامة التي لها علاقة بتطور الجريمة وأساليبها، ونحن في هذه الكلية ندرس مثل هذه المستجدات ونعمل على تطوير تعليمنا وأساليب التعامل مع مثل هذه الجرائم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة