Sunday 21st March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 4 ذو الحجة


د, النجعي منوهاً باهتمامات ودعم وزير الإعلام
التلفزيون يقدم رسائل يومية لتوعية ضيوف الرحمن

* الرياض - واس
يقدم التلفاز السعودي بقناتيه الأولى والثانية خدمات اعلامية وتوعية مميزة ضمن خطته الخاصة بموسم حج هذا العام 1419ه من خلال ما يبثه من برامج وتوجيهات دينية وتوعوية وارشادية مكثفة يشارك فيها عدد من المتخصصين والعلماء والمسؤولين في القطاعات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وعن الدور الذي يضطلع به التلفاز السعودي في الحج قال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور علي بن محمد النجعي: لقد تم وضع خطة حظيت بتأييد ودعم واهتمام معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد الفارسي يساهم التلفزيون من خلالها في التوعية الشاملة لضيوف الرحمن وابراز ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من اهتمام ورعاية بحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ,واضاف ان التلفزيون بقناتيه الأولى والثانية يقوم بعرض برامج خاصة عن الحج بشكل يومي تتضمن التوعية والتوجيه والارشاد في كافة المجالات التي تهم الحاج,وأوضح الدكتور النجعي انه مع بداية وصول الحجاج الى أراضي المملكة يقوم التلفزيون باعداد رسائل يومية الى جانب مواءمة جميع البرامج لهذه المناسبة اعتبارا من ذي القعدة وتغطية كافة النشاطات المتعلقة بموسم الحج وكذلك اعداد تقارير عن نشاطات الوزارات والقطاعات في مجال خدمة الحجاج.
وافاد ان بث التلفاز السعودي بقناتيه سيستمر من ليلة الثامن من ذي الحجة وحتى صباح اليوم التاسع وذلك لنقل صلاة الفجر يوم عرفة من كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك تصعيد الحجاج الى عرفات.
وبين ان التلفاز بقناتيه الأولى والثانية سينقل بشكل حي ومباشر وعبر الاقمار الصناعية لكافة انحاء العالم وقفة عرفة وصلاة الظهر والعصر وخطبة عرفة من مسجد نمرة ونفرة الحجيج وتنقلاتهم بين المشاعر بأكثر من خمس عشرة لغة.
كما سيقوم التلفزيون السعودي بنقل حي لصلاة عيد الأضحى المبارك من المسجد الحرام بمكة المكرمة على القناة الأولى عبر الاقمار الصناعية لدول العالم الاسلامي ويتم النقل من المسجد النبوي الشريف على القناة الثانية مع ترجمة الخطبة الى اللغة الانجليزية.
وقال الدكتور النجعي ان النقل الحي المباشر من منى سيستمر هذا العام لنقل الشعائر وبث التقارير الحية المباشرة اعتبارا من اليوم الأول لعيد الاضحى المبارك وطيلة أيام التشريق حتى النفرة من منى.
وأوضح انه تم انشاء مركز مونتاج وحقن للرسائل التلفزيونية الخاصة بالبعثات التلفزيونية المرافقة لوفود الحجيج من الدول العربية والاسلامية والعالمية.
واشار الى ان برنامجا وثائقيا شاملا لأنشطة الحج سيتم انتاجه واعداده لعرضه بعد انتهاء موسم الحج مباشرة على القناتين الأولى والثانية باللغتين العربية والانجليزية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved