Sunday 21st March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 4 ذو الحجة


المنصور: أكثر من 220 برنامجاً متنوع المضامين
الإذاعة السعودية بقنواتها تكثف جهودها على مدار الساعة لتوعية ضيوف الرحمن وتغطية فعاليات المشاعر

* الرياض واس
تضطلع الاذاعة السعودية بقنواتها المختلفة بدور بارز في اعلام وتوعية ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام 1419ه وينبع هذا الدور انطلاقا من مهامها ورسالتها المنوطة بها ضمن وسائل الاعلام في المملكة العربية السعودية.
وحول هذا الدور اوضح وكيل وزارة الاعلام المساعد لشئون الاذاعة محمد عثمان المنصور ان الاذاعة اكملت استعداداتها لموسم حج هذا العام 1419ه في وقت مبكر بكل قنواتها البرنامج العام واذاعة القرآن الكريم ونداء الاسلام والبرنامج الثاني والقسمين الانجليزي والفرنسي والاقسام الموجهة باللغات الاندونيسية والاوردية والتركية والفارسية والسواحلية، والبنغالية والصومالية والتركستانية والبمبارية.
وقال لقد بلغ عدد البرامج اجمالا اكثر من مائتين وعشرين برنامجا تتنوع مضامينها ما بين الاحاديث والندوات والمقابلات والتمثيليات وتتطرق الى موضوعات شاملة يشارك في اعدادها وتقديمها العديد من المشايخ والكتاب ومعدو البرامج من الاذاعة ومن خارجها اضافة الى التعاون المستمر مع بعض الجهات الحكومية مثل وزارة الشئون الاسلامية والدعوة والارشاد ووزارات الداخلية والحج والمعارف والصحة وغيرها الى جانب اللقاءات والمقابلات مع الحجاج من الجنسيات واللغات المختلفة والضيوف البارزين.
واكد المنصور ان المتابعة المبكرة والحرص والاهتمام المستمرين من معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي كان لهما اثر بارز في التهيئة الجيدة لقيام الاذاعة بدورها مع بقية وسائل الاعلام الاخرى خلال هذا الموسم الاسلامي السنوي الكبير.
واضاف ان اذاعة التوعية في الحج بدأت ارسالها اعتبارا من بداية شهر ذي القعدة لمدة عشرين ساعة بث في كل يوم تزيد لتصل الى 24 ساعة مع بداية شهر ذي الحجة.
واشار الى ان هذه الاذاعة الموسمية الخاصة بموسم الحج تبث برامجها بشكل مستقل لمدة شهرين من كل عام وتقدم خلال ساعات بثها برامج يومية تشارك في اعدادها الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمات الحج والحجاج الى جانب البث بعدة لغات غير العربية.
وقد انهت الاذاعة استعدادها لفتح الخطوط والدوائر مع عدد كبير من الاذاعات العربية والإسلامية التي التي سوف تشارك في النقل المباشر لعدد من الصور الصوتية الحية خلال موسم الحج وسوف يتم هذا العام مضاعفة فترات النقل المباشر وذلك بالنقل الموحد والنقل المستقل لكل قناة حيث سيكون لاذاعة القرآن الكريم نقل خاص الى جانب النقل المشترك كما سيتم التوسع في النقل الحي باللغتين الانجليزية والفرنسية.
وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشئون الاذاعة أو لأن الاذاعة السعودية تبث برامجها عبر عدة اقمار صناعية فإن بعض اذاعات الدول العربية والاسلامية سوف تقوم باستقبال النقل الحي المباشر من المشاعر المقدسة عبر الاقمار الصناعية كما ستقوم الاذاعة بفتح الخطوط والدوائر لكل الاذاعات الراغبة في النقل وذلك على حساب وزارة الاعلام.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved