Sunday 21st March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأحد 4 ذو الحجة


في أول تصريح له منذ اعتقاله
أوجلان يقول لقضاته الأتراك إنه ليس مذنباً

* انقرة- أ,ش,أ
نفى الانفصالي الكردي عبدالله اوجلان صحة ما تنسبه له الصحافة التركية عن مسئوليته عن عمليات العنف وعن الحملة الدامية التي يشنها حزب العمال الكردستاني المحظور ضد الدولة منذ 15 عاما والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من القتلى والجرحى.
جاء ذلك في اول تصريح لاوجلان منذ القبض عليه واحتجازه في سجن جزيرة امرالا التركية في منتصف الشهر الماضي.
وقد جاء تصريح اوجلان من خلال محاميه الرئيسي احمد زكي اوكتش اوغلو الذي قال ان موكله يرى انه غير مذنب في التهم الموجهة اليه والتي تصل عقوبتها الى الاعدام.
وذكرت شبكة تليفزيون ان تي في الاخبارية التركية امس ان ما اعلنه المحامي يعد بمثابة الاستراتيجية التي سيتبعها اوجلان في الدفاع عن نفسه خلال المحاكمة التي لم يتم تحديد موعدها بشكل رسمي والتي من المحتمل ان تبدأ في النصف الثاني من ابريل القادم.
واوضحت ان هذه الاستراتيجية ترتكز على انه كان يطالب منذ البداية بالعمل من أجل السلام والديمقراطية ووقف اطلاق النار وانه اصدر اكثر من بيان رسمي بهذا الخصوص يدعو فيه للتوصل لحل سياسي لما يسمى بالمشكلة الكردية .
واشارت الشبكة التليفزيونية التركية الى انه من الواضح ان اوجلان يستهدف بهذا التصريح الجديد مخاطبة الاتحاد الاوروبي الذي تحاول بعض دوله تحويل قضية اوجلان لقضية سياسية وهو ما ترفضه انقرة بشدة كما ترفض انقرة تماما حضور اي مراقبين اجانب للمحاكمة.
يذكر ان محامي اوجلان يقوم حاليا بزيارة موكله يومي الثلاثاء والجمعة من كل اسبوع وهي الزيارة التي يرافقه خلالها احيانا بعض المحامين الآخرين الاعضاء في فريق الدفاع عن اوجلان والذي وصل الى 16 محاميا.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير