Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


235 عدد الفنادق بزيادة 800%
الرياض تستعد لاستضافة المؤتمر الثاني للفنادق والمطاعم في الفترة من 2 إلى 6 محرم 1420ه

الرياض - واس
تستعد مدينة الرياض في الفترة من 2 الى 6 محرم 1420ه الموافق للفترة من 18 الى 22 ابريل 1999م لاستضافة المؤتمر الثاني للفنادق والمطاعم والذي يقام كل عامين في مدينة الرياض.
ويشرف على المعرض شركة معارض الرياض المحدودة وقد تم التخطيط لاقامة هذا المعرض بعد النجاح الذي حققه المعرض الاول للفنادق والمطاعم عام 1997م.
ان زيادة اعداد الفنادق والمطاعم الفاخرة والتوسع في انشاء المتنزهات وملاعب الاطفال وما تبذله بلديات المدن الكبرى من زيادة المسطحات الخضراء عبر طريق انشاء حدائق في الاحياء ادى كل ذلك الى ظهور مجال الاستثمار في تلك المنشآت ورغب القطاع الاستثماري من هذه المنشآت الى التخاطب مع التقنية في هذا المجال عن طريق المعارض الدورية لكي يكتسب الخبرة ويقوم بتطوير المنشآت السياحة والفندقية في المملكة.
وقد دعت شركة معارض الرياض المحدودة اكبر الشركات العاملة في السياحة الفندقية لتجهيزات المطاعم للمشاركة في هذا المعرض وذلك للاستفادة من المشروعات المتاحة وتبادل الخبرات.
ويستمر المعرض 5 ايام وتم توجيه الدعوة لعدد من رؤساء الشركات العالمية ورؤساء الشركات السياحية والفنادق الكبرى والمهتمة بشئون السياحة والفندقة.
ويبلغ عدد الفنادق من الدرجتين الاولى والثانية بالمملكة 235 فندقا كما يوجد المئات من الاستراحات والشق المفروشة والموتيلات والمطاعم الفاخرة وبالمقارنة بعشرين عاما خلت تبدو الفنادق لاتزيد عن 25 فندقا في حين كانت المطاعم الفاخرة تعد على الاصابع اضافة الى ضعف في الاداء والتقنية,اما المتنزهات فقد تنوعت حسب موقع المدينة الجغرافي فهناك المتنزهات الخضراء والمتنزهات الصحراوية والبحيرات ومتنزهات الاطفال.
وقد قامت هذه المنشآت بدعم ومساعدة من صناديق الاقتراض الحكومية التي ساعدت القطاع الخاص على تخطي احتمالات المخاطر بعد ان ضمنت الدراسات الاقتصادية جدوى تلك المشروعات وضرورة الاسراع في تنفيذها.
وكانت المملكة تسبق الدول الخليجية في تحديد مفهوم للسياحة يتفق مع العادات والتقاليد لتأخذ المنشآت الشكل التقني المتلائم مع الموروثات,وقد قامت مشروعات سياحية عملاقة على شواطىء المنطقة الغربية والشرقية من المملكة وعلى سفوح الجبال في منطقة عسير تم اقامة مشروعات سياحية متطورة لايوجد ما يماثلها في المنطقة العربية,وعن تطور السياحة تم تنفيذ ثلاثة معارض متخصصة للسياحة تشارك فيها شركات الطيران والمكاتب السياحية والفنادق والمتنزهات الكبرى مما جعل اجواء السياحة والفندقة من افضل الاجواء في مجالات الاستثمار والتنمية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved