Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


بعد بيان للجيش الصربي يهددهم بالإبادة إذا لم يغادروا الإقليم
زعيم ألبان كوسوفو يدعوهم للصمود وعدم مغادرة وطنهم إلى خارجه

* تيرانا - رويترز
حث زعيم للثوار المنحدرين من أصل الباني المدنيين الخائفين على عدم النزوح من كوسوفو في مواجهة هجوم وحشي تشنه قوات الامن الصربية, وقالت الحكومة الالبانية ان نحو 20 ألف شخص منحدرين من اصل الباني من كوسوفو تدفقوا عبر الحدود امس وقال هاشم تقي في كلمة في التلفزيون الالباني: أيها الشعب الالباني لا تقعوا فريسة للذعر، لا تتخلوا عن دياركم منذ قرون، لا يوجد لنا وطن آخر .
وقاد تقي الوفد الالباني الذي وقع على اتفاقية سلام بشأن كوسوفو في باريس في 18 مارس/ اذار الحالي,وقال للاجئين: اثناء تحرككم او انسحابكم اذهبوا إلى الاراضي التي يسيطر عليها جيش تحرير كوسوفو.
ووجه تقي هذا النداء بعد ان قالت تقارير ان قوات الجيش والقوات شبه العسكرية الصربية وزعت منشورات باسم جيش تحرير كوسوفو تحث الناس على ترك ديارهم او تعرضهم للابادة من الصرب.
وقالت وزارة الاعلام الالبانية في تيرانا ان نحو 20 ألف لاجئ منحدرين من اصل الباني تدفقوا إلى البانيا امس الاول السبت بعد ان ردت القوات الصربية على هجمات حلف شمال الاطلسي بتصعيد هجماتها على القرى الالبانية في كوسوفو.
وأضافت الوزارة في بيان: ان اللاجئين يقولون ان آلافا آخرين ينتظرون في الجبال للقدوم: لقد اجبروا على ترك ديارهم بسبب حملة العنف الصربية.
ولم يتسن التأكد على الفور من عدد اللاجئين, ونقل مكتب منظمة الامن والتعاون في اوروبا في تيرانا عن مراقبين في بلدة كوكيس الحدودية الالبانية قولهم ان ثلاثة آلاف شخص عبروا الحدود.
ومهما كان عددهم فإن تدفق اللاجئين اثار مشكلة لالبانيا وهي افقر دولة في اوروبا بشأن استيعاب هؤلاء اللاجئين.


رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved