Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


وفد من معهد العلوم الإسلامية يزور مقر وزارة العدل بمنى

* كتب - حمد الجمهور
قام صباح الاحد وفد من معهد العلوم الاسلامية بالولايات المتحدة الامريكية بزيارة لمقرر وزارة العدل في منى والتقى الوفد بوكيل وزارة العدل الشيخ عبدالله بن محمد اليحيى ورئيس التفتيش القضائي بالوزارة الشيخ عبدالعزيز التويجري ورئيس لجنة الحج والمفتش القضائي بالوزارة الشيخ عبدالمحسن العبيكان وفي مستهل اللقاء رحب فضيلة وكيل الوزارة بالوفد وشكر الاخوة المنظمين لهذا الوفد على اتاحة الفرصة لزيارة مقر الوزارة.
وبين فضيلة الشيخ اليحيى في كلمته مهام واختصاصات وزارة العدل وما تقوم به من الاشراف على المحاكم وكتابات العدل في المملكة والعمل على رعاية شئون القضاء في المملكة وما اولاه ولاة الامر في هذه البلاد من عناية خاصة بالقضاء وما يحظى به من دعم ومساندة واهتمام.
وقدم فضيلته توضيحا لدرجات التقاضي في المملكة العربية السعودية ودور المحاكم وكتابات العدل.
وفي ختام كلمته كرر فضيلته الشكر والتقدير للقائمين على ترتيب هذه الزيارة لمخيم وزارة العدل بمنى وتمنى لهم التوفيق والقبول لحجهم.
بعد ذلك القى فضيلة رئيس التفتيش القضائي بالوزارة الشيخ عبدالعزيز التويجري كلمة اوضح فيها مهام التفيش القضائي في الوزارة.
ثم القى فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان رئيس لجنة الحج والمفتش القضائي بالوزارة كلمة بين فيها الفرق بين الحكم بشرع الله سبحانه وتعالى والحكم بالقوانين الوضعية.
واوضح فضيلة الشيخ العبيكان النتائج والثمرات لتطبيق شريعة الله في المملكة العربية السعودية وحصول الامن والاستقرار والرخاء.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved