Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


رافقتهم الجزيرة أول وثاني أيام العيد
دوريات الجوازات تقبض على عمالة مخالفة تمارس مهنة ذبح الأضاحي في مدينة الرياض

* الرياض - سعود الشيباني
ألقت دوريات ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين بجوازات منطقة الرياض يوم امس وأمس الأول القبض على عمالة وافدة يمارس اغلبهم الجزارة بعدة مواقع من العاصمة الرياض ومن عدة جنسيات.
الجزيرة رافقت احدى دوريات ادارة الوافدين العاملة صباح أول أيام العيد يجولون داخل أحياء وشوارع العاصمة للتصدي للعمالة التي تخالف نظام الاقامة والعمل وتمكنت الدورية في اليوم الأول من القبض على 15 متخلفا ومخالفا.
وتحدث لالجزيرة احد المخالفين معاوية نور سوداني الجنسية مشيرا الى انه وزملاءه أعدوا خطة محكمة وقال : لم نتوقع من الجوازات كشف أسرارها وتم ذبح 10 اضاح كل واحدة ب100 ريال ولكن تم ضبطنا بطريقة ذكية ولم نحاول الافلات .
واضاف زميله في المهنة نصرالدين احمد بأنه حوّل سكنه الى جزارة وقد تم القبض عليه بعد ان ذبح ثلاثة أضاحٍ ويقول: تمنيت ان أذبح أكثر ولكن الجوازات لم تتح لي الفرصة.
ويقول ان كفيله اعطاه اجازة ولكنه حولها لحسابه الخاص.
وبيّن انه لأول مرة يعمل بالجزارة وقد حصل له اشكالات مع عدد من المواطنين لعدم اجادته الذبح.
ويقول عبدالمنعم الطيب إنه لم يعمل بالجزارة ولكنه جاء لمساعدة زملائه حيث اتفق معهم مسبقا على ان آخذ على كل ذبيحة 10 ريالات نظير ما أقوم به ويختصر عملي على تشويط الرأس ونظافة ما يوجد بداخل الأضحية وكذلك تنظيف الموقع بعد الانتهاء من كل اضحية أولا بأول كما ان زملائي يأخذون علىكل اضحية 100 ريال وقد كان الاقبال علينا كبيرا ولكن الجوازات كانت لنا بالمرصاد .
كما ضبط أمس 10 من العمالة يمارسون الجزارة وقد تم القبض عليهم جميعا دون ادنى محاولة منهم للهرب.
من جهته أوضح مدير ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين العقيد عبدالرحمن ناصر الصائغ الذي كان على اتصال مستمر مع جميع فرق الدوريات مبيّنا انه قد تم رصد خطط بجميع فرق الدوريات وذلك للتصدي للعمالة وبخاصة التي تعمل لحسابها الخاص وبعمل الجزارة مشيرا الى ان فرق الدوريات والبحث والتحري أدت عملها على أكمل وجه.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved