Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


لدى استقبال سموه لقادة وضباط أمن الحج
الأمير نايف: إجابتنا على ما يقوله الآخرون,, الواقع والنجاح الذي تحقق
بلادنا مفتوحة لكل المسلمين ولا نتأثر بأي ظروف مهما كانت

* مكة المكرمة - واس
استقبل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا بمقر وزارة الداخلية بمكة المكرمة مساء أمس الاول قادة وضباط قيادة قوات امن الحج الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الاضحى المبارك.
وألقى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا خلال الاستقبال الكلمة التالية:
الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين,.
اخواني ,, احييكم بتحية الاسلام,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
اهنئكم بعيد الاضحى المبارك واهنئكم بنجاح خطة الحج للعيد الاكبر لحج هذا العام.
ونحمد الله عز وجل ان اعانكم على اداء مهمتكم والقيام بمسؤوليتكم بأفضل ما يكون عليه الاداء ولاشك انكم مأجورون من الله عز وجل لانكم تخدمون حجاج بيت الله وتحقيق الامن والطمأنينة والسلامة لكل الحجاج الذين مكنهم الله عز وجل من اداء هذه الفريضة والذي نرجوه من الله عز وجل ان يعيدهم الى اوطانهم سالمين غانمين كاسبين الاجر والثواب والقبول وان يعيد اخواننا المواطنين والمقيمين في بلادنا الى بيوتهم وهم بأكمل عافية وسلامة,, وهذا بفضل الله اولا ونتيجة للخطط التي وضعت منكم واقرت ونفذت بدقة وامانة وتفان.
وعلينا جميعا ان نشكر الله عز وجل ان وفقنا لنؤدي هذا الواجب منفذين توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - وتوجيهات سمو سيدي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد - حفظه الله - وتوجيهات سمو سيدي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني - حفظه الله.
والحقيقة باسمكم جميعا نرفع الشكر لمولاي ولسمو ولي العهد ولسمو النائب الثاني للرعاية والعناية والتوجيه,والحمد لله انكم جميعا وانا واحد منكم قد حققنا ما كنا نريد له ان يتحقق وهذا شرف لنا جميعا.
ولاشك ان كل واحد منكم سيكون سعيدا كل السعادة بعد انتهاء الموسم والذي نرجو ان يتم يوم غد وبعد غد مثل ما تم هذا اليوم وأمس وقبل أمس.
ولاشك انه لولا الجهود بعد عون الله عز وجل وتوفيقه ,, والجهود المخلصة والتفاني في خدمة الواجب لما تحقق وما تحقق.
ولكم مني ومن اخي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية كل الشكر والتقدير على ما قمتم به والحمد لله على ما تحقق وما سيتحقق ان شاء الله.
اننا في هذه البلاد شرفنا الله عز وجل لخدمة بيته الشريف ومسجد رسوله الشريف.
اخواني نعمل جاهدين ببذل كل الجهود وتذليل كل الصعاب بأن يتحقق لكل مسلم ان يحج ويؤدي حجه وهو آمن مطمئن وهذا فضل من الله ومنة علينا في هذا الوطن قيادة وشعبا وحكومة.
ومهما عملنا فنحن لا نرجو من هذا العمل الا رضاء الله عز وجل ثم خدمة حجاج بيته والمواطنين والزوار بكل تفان واخلاص حتى يحققوا هذه الفريضة وهم في احسن حال.
ومهما يقول الاخرون الذين في نفوسهم ما في نفوسهم عن هذه البلاد فهذا لا يؤثر علينا بأي حال من الاحوال والاجابة الصحيحة هي الواقع والنجاح الذي تحقق وسيتحقق بإذن الله,نحن نؤمن ان هذا واجب علينا ومهما بذلنا من جهود فهي قليلة في سبيل رضا الله عز وجل ثم في خدمة حجاج بيت الله ولا نفرق بين مسلم ومسلم فبلادنا مفتوحة لكل المسلمين ولا نتأثر بأي ظروف مهما كانت اذ لا نفرق بين مسلم ومسلم.
وقلوبنا قبل منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية مفتوحة ونرحب بهم لمن وصل الى حدودنا او مطاراتنا او موانئنا فعلينا ان نستقبله ونيسر حجه ونكون معه لانه يؤدي ما اتى من اجله وهو مطمئن آمن.
ارجو منكم جميعا من اخواني مديري القطاعات الامنية ومن كل الحاضرين ان ينقلوا شكري وتقديري لكل ضابط وصف ضابط وجندي والحقيقة انهم هم الذين قاموا بهذا الانجاز فلهم مني التهنئة على ما تحقق ولهم مني الشكر وشكري لهم تنفيذا من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
اخواني اقول لكم انهم يفتخرون بكم كأبناء لهم وكاخوة نتيجة لما حققتموه.
وارجو لكم التوفيق والسداد في كل اعمالكم ونحن جميعا نعرف قدر المسؤولية ولكن الرجال خلقوا لان يتحملوا المسؤولية.
وفق الله الجميع لما يرضي الله اولا وبما يرضي ضمائرهم لاداء هذا الواجب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك القى مدير المباحث العامة ورئيس لجنة الضباط العليا الفريق اول صالح بن طه الخصيفان كلمة عبر فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على استقباله لقادة وضباط قوات امن الحج مشيرا الى ان ذلك هو ما تعود عليه ابناؤه من كافة قطاعات الامن العام الذين شاركوا في حج هذا العام.
وهنأ الفريق اول صالح الخصيفان سمو وزير الداخلية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك شاكرا لسموه تفضله بالقاء كلمة ضافية في ابنائه قادة قوات امن الحج.
وأكد نجاح الخطة الامنية التي نفذ الجزء الاكبر منها سواء داخل الاجهزة الامنية او خارجها موضحا ان ذلك لم يكن ليتم لولا توفيق الله ثم توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه, ثم القى مدير الامن العام الفريق اول ركن احمد بن محمد بلال كلمة هنأ فيها سمو الامير نايف بن عبدالعزيز والحضور بعيد الاضحى المبارك وازجى الشكر لسمو الامير على حرصه ومتابعته لاعمال الحج, واكد ان تضامن القيادات والقطاعات وتعاونها ومساعدة بعضها البعض كان سمة العمل في الحج.
وهنأ وزارة الداخلية بما تحققه من انجازات لما فيه خير وراحة المواطن والمقيم والحاج والمعتمر وقال: هذا هو شرفنا وهذا ما نصبو اليه ونسأل الله العلي القدير ان يوفقنا لكل ما فيه مصلحة الوطن.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سعد بن عبدالعزيز مستشار سمو وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الامنية محمد الدريبي ومعالي الفريق اول صالح بن طه الخصيفان مدير المباحث العامة ورئيس لجنة الضباط العليا ومعالي الفريق اول ركن احمد بن محمد بلال مدير الامن العام ومديرو القطاعات الامنية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين بوزارة الداخلية.


رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved