Monday 29th March, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الأثنين 12 ذو الحجة


وزارة الحج تطبق برنامجاً مطوراً لتفويج الحجاج هذا العام

* منى - واس
تطبق وزارة الحج برنامجا مطورا لتفويج الحجاج هذه السنة يعد خلاصة لزيارات استكملت مع بعض المختصين من السعوديين وغيرهم من اساتذة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وأوضح معالي وزير الحج الدكتور محمود بن محمد سفر في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان القائمين على هذا البرنامج وضعوا الخطط اللازمة لتطبيقه وطبق مبدئيا علىالحاسب الآلي ثم طبق ميدانيا مفيدا ان الوزارة اطمأنت لهذا البرنامج وسوف يتم العمل به في السنوات القادمة.
واشار الدكتور سفر الى ان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا اصدر تعليماته بقيام الأمن العام بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحج في هذا المجال وتزويد الوزارة ببعض الاحصائيات للتأكد من امكانية التطبيق.
وبين ان وكيل وزارة الحج المساعد الدكتور سعيد سلطان عقد اجتماعات عديدة مع المسؤولين في الأمن العام ونسق مع بعض المطوفين في هذا الصدد.
وتحدث معالي وزير الحج عن مشروع انشاء الخيام المقاومة للحريق موضحا ان مجموع مرحلتي المشروع بلغت نسبتها 70 في المائة واستطاعت الوزارة بعد استكمال هاتين المرحلتين ان تسكن جميع الحجاج القادمين من الخارج داخل هذه الخيام الى جانب احتواء بعض المؤسسات من الداخل فيها.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
الركن الخامس
عزيزتي
الرياضية
الطبية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved