Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


شركة أمريكية تتخلى عن بناء مصنع لتسييل الغاز في قطر

* دبي - أ,ف,ب
اعلنت شركة انرون الامريكية النفطية انها تخلت عن بناء مصنع لتسييل الغاز في قطر واختارت بدلا من ذلك توسيع المنشآت القائمة.
وافادت الشركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس منه نسخة انها اتفقت مع السلطات القطرية عام 1998 على ان توسيع مصانع تسييل الغاز القائمة سيكون اكثر فعالية من بناء مصانع جديدة بالنسبة لتلبية الطلب على الغاز الطبيعي المسال.
وقال جون امبلر مسؤول العلاقات العامة في الشركة بالتالي، انتظرت انرون حتى عام 1998 لانهاء خطاب النوايا الموقع عام 1995 .
واضاف ان الشركة الامريكية ستواصل المفاوضات مع السلطات القطرية للتوصل الى اتفاق على تزويد المحطة الكهربائية التي بنتها الشركة في الهند بالغاز الطبيعي المسال.
وتضمنت رسالة النيات الموقعة عام 1995 بناء مصنع بقدرة خمسة ملايين طن من الغاز في السنة لتزويد محطة دبهول في الهند واسرائيل والاردن.
وتلقى المشروع اول انتكاسة له عام 1996 عندما تخلت السلطات الاسرائيلية عن شراء الغاز القطري وحاولت الشركة بعدها العثور على زبائن جدد في الهند لكنها لم تنجح في ذلك.
يذكر ان الشركة كانت اعلنت في كانون الاول/ ديسمبر الماضي انها اوصت على 1,6 طن متري من الغاز الطبيعي المسال لتزويد محطة دبهول من الشركة العمانية لتسييل الغاز, واوضحت انها ستوصي قريبا على نصف مليون طن من شركة ابو ظبي للغاز المسال في دولة الامارات العربية المتحدة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved