Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


6,55مليون دينار أرباح البنك الأهلي البحريني في 98م

*المنامة- الجزيرة
اعلن البنك الاهلي التجاري البحريني عن تسجيل ربح تشغيلي قياسي قدره 6,55مليون دينار بحريني في عام 1998م، جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للبنك امس الاول وقال رئيس مجلس ادارة البنك انه بالنظر الى النتائج غير العادية التي سجلها البنك في العام السابق فان المجلس اوصى بدفع حصص ارباح نقدية للمساهمين بنسبة 27,5في المائة بزيادة قدرها 2,5في المائة عن حصص الارباح النقدية التي دفعت في العام 1997م.
واشار السيد محمد يوسف جلال الى ان هذه السنة هي السادسة على التوالي التي استطاع البنك فيها زيادة قيمة حصص الارباح النقدية الموصى بتوزيعها بالرغم من الاضطراب الشديد الذي ساد اسواق المال العالمية في العام الماضي.
وواصل السيد جلال حديثه قائلاً :على الرغم من هذا فان النمو في الدخل من الرسوم والعمولات زاد بنسبة اكثر من 53بالمائة مقارنة بعام 1997 بحيث بلغ 4,29مليون دينار بحريني, واعتقد ان هذا دليل على نجاح استراتيجية المجلس لتأمين استمرار نمو دخل البنك الذي يعتمد على الرسوم .
وقال ان تطوير منشآت البنية الاساسية في البحرين وجهود تنويع اوجه النشاط الاقتصادي قد حققت ثماراً ايجابية على الاداء الشامل للبنك واشتملت هذه الجهود والمشاريع على البدء في انشاء محطة جديدة للكهرباء ومحطة لتحلية المياه في الحد، وتوسعة مجمع السيف، وتجديد فندقين من الفنادق ذات الخمس نجوم وإنشاء ملعب دولي للجولف في البحرين.
وقال السيد جلال ان كلا من البا وبابكو قد حصلتا على التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع ضخمة للتوسعة لديهما وستكون لهذه المشاريع اثار ايجابية بعيدة المدى على الاقتصاد الوطني.
واختتم تصريحه قائلاً: ان العام الجديد يأتي ومعه الكثير من التحديات الكبيرة مقارنة بما شهدناه في عام 1998, ومع هذا فاننا نشعربالثقة التامة بقدرتنا على مواصلة سياساتنا للإدارة الحكيمة والمحافظة والالتزام بخدمة العملاء فيما سنواصل معدل النمو الطيب للبنك ونجاحه ونحن نشرف على استقبال الالفية الجديدة .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved