Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


سمو النائب الثاني يشكر الأمير سعود الفيصل والعاملين في هيئة الحياة الفطرية

* الرياض - واس
وجه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية العضو المنتدب للهيئة وللعاملين في الهيئة على جهودهم في مجال المحافظة على الحياة الفطرية.
جاء ذلك اثر اطلاع سمو النائب الثاني على التقرير نصف السنوي لنشاطات الهيئة الذي رفعه لسموه سمو الامير سعود الفيصل.
واوضح التقرير اهم الاعمال التي قامت بها الهيئة في المناطق المحمية ومراكز الابحاث التابعة للهيئة ومن اهمها قيام باحثي الهيئة وجواليها بمتابعة تحركات الحيوانات التي تم اعادة توطينها في المناطق المحمية من خلال اجهزة المتابعة اللاسلكية المثبتة على الحيوانات.
كما تم وضع بعض الاسس لتفعيل دور الجوالين في مراقبة وتقييم ومتابعة الانواع الفطرية سواء كانت حيوانية او نباتية بالاضافة الى اجراء بعض الدراسات على سلوكيات هذه الحيوانات.
وافاد التقرير انه اتضح من خلال هذه المتابعة والدراسات والتأقلم والتكيف الكامل لهذه الحيوانات في مناطقها الطبيعية مما يدل على نجاح سياسة اعادة التوطين التي تقوم بها الهيئة.
واشار الى ان الدراسات الخاصة بإكثار الحيوانات والطيور تحت الاسر واعدادها ومتابعتها استمرت في مركز ابحاث الهيئة تمهيداً لاعادة توطينها في عدد من المناطق المحمية وفي مجال الدراسات والمسوحات كثف التقرير قيام الهيئة بعمل مسوحات ارضية لغزلان فرسان ولمنطقة بتاله ببيشة ولوادي زبران بمنطقة عسير.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved