Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


الملك عبدالله بحث مع الأمير سعود الفيصل الموضوعات المشتركة
الروابدة :المملكة وضعت كافة التسهيلات التي تعين الأردن في هذه المرحلة

جدة - واس:
استقبل جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية بمقر اقامة جلالته بقصر الضيافة بجدة امس صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية وحضر المقابلة صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر الوزير المرافق.
كما حضر المقابلة من الجانب الاردني اعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته من اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء.
وتم خلال المقابلة بحث تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين العربي والدولي.
وعقب المقابلة تناول الجميع طعام الغداء على مائدة جلالته.
هذا وقد غادر جدة الليلة قبل الماضية دولة رئيس الوزراء بالمملكة الاردنية الهاشمية عبد الرؤوف الروابدة ومعالي رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي ومعالي وزير الخارجية عبد الاله الخطيب الذين كانوا في الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الذي يزور المملكة حالياً.
وكان في وداعهم لدى مغادرتهم مطار الملك عبد العزيز الدولي معالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ومدير عام مكتب المراسم الملكية بجدة محمد عثمان ناظر وسفير الاردن لدى المملكة العربية السعودية هاني خليفة وعدد من المسؤولين.
وقد وصف رئيس وزراء الاردن العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية بأنها علاقات تاريخية قائمة على الاخوة والتعاون.
وقال في تصريح لوكالة الانباء السعودية ومركز تلفزيون الشرق الاوسط لدى مغادرته نحن نقدر لاخواننا في المملكة العربية السعودية ما طالنا من دعم خلال مدة طويلة ووقفتهم الى جانبنا دائماً في كل وقت وأوان .
واضاف قائلاً انه في هذه الزيارة تأكدت هذه الروابط وتعمقت خاصة انه لم يمض اكثر من شهر وبضعة ايام على تولي جلالة الملك عبد الله بن الحسين لسلطاته الدستورية وهو يريد ان يؤكد لاخواننا في المملكة العربية السعودية اننا على نفس الطريق سائرون.
ومضى دولته يقول: بحثنا مع اخواننا في المملكة العربية السعودية موضوعات كثيرة تمثل مصالح مشتركة سواء تعلقت بالتجارة او بالمواد الزراعية او باسلوب تنقل الافراد بين البلدين الشقيقين او تنقل السيارات والشاحنات.
واردف دولته يقول: لقد وجدنا ان اخواننا في المملكة العربية السعودية ينظرون الى الاردن نظرة خاصة ويضعون كل التسهيلات التي تعين الاردن في هذه المرحلة التي نتعاون جميعاً ان شاء الله على ان تجتازها امتنا .
ورداً على سؤال عن زيارة جلالة الملك عبد الله بن الحسين لسوريا وعما اذا كانت مقدمة لفتح صفحة جديدة قال رئيس الوزراء الاردني اعتقد ان الصفحة مع اخواننا واشقائنا في سوريا مفتوحة مشيرا الى انها بحاجة الى اضافات معرباً عن اعتقاده انها ستتم وان الزيارة قريبة ان شاء الله .
واضاف قائلاً: ان علاقاتنا مع كل اشقائنا وبخاصة جوارنا العربي هي علاقات ستكون مميزة ان شاء الله لصالح بلدنا والبلدان العربية وامتنا بشكل عام.
من جهة أخرى وصل الى جدة امس وفد اردني يضم اصحاب السمو الملكي الامراء وعددا من رؤساء الوزراء السابقين والمستشارين للتوجه بمعية جلالة الملك عبد الله بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية الى مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة.
وكان في استقبال الوفد بمطار الملك عبد العزيز الدولي صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ودولة رئيس الديوان الملكي الاردني عبد الكريم الكباريتي ومدير عام مكتب المراسم الملكية بجدة محمد عثمان ناظر ومدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي المهندس سامي مقبول والسفير الاردني لدى المملكة هاني خليفة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved