Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


في مصر
ضبط أكثر من ثلاثة آلاف كيلوجرام من الفسيخ غير الصالح للاستهلاك الآدمي في حملة لشرطة التجارة بمناسبة الاحتفال بشم النسيم

* القاهرة - أ,ش,أ
نفذت الادارة العامة لشرطة التجارة والتموين حملة موسعة على محلات الفسيخ بمناسبة قرب احتفالات المسيحيين الدينية ومناسبة الاحتفال بقدوم الربيع او ما يسمى بشم النسيم في اطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الانشطة الضارة بصحة وحياة المواطنين واحكام الرقابة على المعروض من السلع لحماية المستهلك من حالات الغش التجاري والسلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وقد تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.
واسفرت الحملة عن ضبط ثلاثة الاف و100 كيلوجرام من الاسماك المملحة المعبأة داخل صفائح يعلوها الصدأ وغير مدون عليها اية بيانات وتفوح من بعضها رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ووجود عفن وتهتك بالانسجة ببعض تلك الاسماك.
فقد تمكنت الحملة من ضبط محل ومعمل لتمليح الاسماك بالسبتية بدائرة قسم الازبكية يستخدم عبوات رديئة من الصفيح القديم في تعبئتها وعرضها لجمهور المستهلكين ومجهولة المصدر وبدون بيانات او تواريخ الصلاحية او نوعية الاسماك المملحة مما يعرض صحة المواطنين للخطر والاصابة بالتسمم.
وبمواجهة مدير المحل اقر بصحة الواقعة وتم ضبط عدد 150 صفيحة زنة الواحدة حوالي 20 كيلوجرام باجمالي ثلاثة اطنان قدرت قيمتها بمبلغ 20 الف جنيه وتم التحفظ عليها وضبط المدير المسؤول.
كما تم ضبط محلين للاسماك المملحة بالامام الشافعي وضبط بالاول عدد 25 كيلوجراما من الاسماك المملحة وضبط بالمحل الثاني 75 كيلوجراما من الاسماك المملحة داخل صفائح غير مدون عليها اية بيانات وجميعها تفوح منها الروائح الكريهة.
وقدم مفتشو الاغذية المرافقون للحملة التقارير الفنية التي تفيد عدم صلاحية المضبوطات للاستهلاك الآدمي لوجود عفن وتهتك بانسجة تلك الاسماك واوصت باعدامها.
وتشكل الوقائع مخالفة للقوانين والقرارات الخاصة بقمع الغش والتدليس ومراقبة تداول الاغذية والسلع مجهولة المصدر وتواريخ الصلاحية وتحررت المحاضر اللازمة وجار عرض المتهمين على النيابة المختصة للتصرف.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved