Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


منصور الموسى يعلنها صريحة لـ الجزيرة
لن أبقى في النجمة,, وسألعب في الرياض أو جدة!
عاقبنا الصحافة,, بهزيمة الاتفاق بنصف مستوانا!

* حوار: سامي اليوسف
كشف كابتن فريق النجمة المتألق منصور الموسى عن عزمه الجاد على الرحيل عن مدينة عنيزة بعد انتهاء عقده مع ادارة ناديه في ربيع الثاني المقبل,.
مؤكداً في حديث صريح ل الجزيرة ان طموحه اللعب لفريق لديه مشاركات وبطولات خارجية,, خصوصاً وانه قدم كل مالديه للنجمة بل وقال انه لديه عرضان غير رسميين من ناديين في مدينتي الرياض وجدة,,!!
*أمنيتي تحققت
* ماذا تقول عن مباراة الهلال لاسيما وانها ستقام في عنيزة,, وهذه أمنيتك؟!
- أولاً,, الحمد لله على كل شيء,, ونحن لم نبلغ دور الاربعة الا عن جدارة وجهد كبير بذلناه خصوصاً في مباراة دور الثمانية امام الاتفاق في الدمام وسط الجماهير الاتفاقية,, والهلال فريق كبير وعريق وغني عن التعريف سواء لبطولاته او شعبيته الكبيرة او نجومه الكبار اوحتى مدربه المعروف والقدير خليل الزياني,, ولا شك انني قلت لك انني اتمنى ان تستجيب القرعة لمصلحة النجمة وتكون مباراة الاربعة على ملعبنا وبين جماهيرنا في عنيزة,, والحمد لله جاءت الظروف وفق ما نشتهي ووضعت القرعة الكرة في ملعبنا كما يقال,, وكوننا سنلاقي الهلال فهذا الامر يضاعف من صعوبة مهمتنا ومن جهدنا لكن اعد جماهير النجمة نيابة عن زملائي باننا سوف نبذل مابوسعنا وان شاء الله يكون الفوز حليفنا ونتأهل للمباراة النهائية ونتشرف بالسلام على سيدي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الامين وهذا وعد مني,, حتى نقدم الفوز واللعب على النهائي لجمهورنا الوفي هدية.
* الهلال سيلعب أمامكم بدون قائده ونجمه الكبير يوسف الثنيان وبعض اللاعبين المصابين المهمين,, فما قولك؟!
- مافي شك ان الكابتن يوسف من خيرة اللاعبين السعوديين مهارة وخبرة وقيادة داخل الملعب لكن غيابه لن يؤثر على فريق كبير كالهلال الذي يزخر بعدد وافر من اللاعبين النجوم امثال يوسف الثنيان وزملائه الغائبين وعموماً فريقي يعاني من النقص ايضاً وفي الخطوط الثلاثة لاسباب الاصابة وهذا لا يخفى عليكم.
* الإصابة والإعلام
* هل تجددت اصابتك وتسبب ذلك بخروجك في الدقائق الاخيرة من مباراة الاتفاق؟!
- نعم,, فقد خرجت في الشوط الثاني بسبب معاناتي من الاصابة ويبدو انني تحاملت على نفسي ولعبت المباراة الامر الذي جعلها تتضاعف,, لكن منذ وصولنا الى عنيزة من الدمام وانا اكثف علاجها لاتمكن من مشاركة زملائي في مباراة دور الاربعة خاصة وانني بذلت مجهوداً وافراً خلال المباراة.
* الاتفاق لعب,, والنجمة فازت,, هل توافقنا بهذا الرأي,,؟!
- الاهم في مباريات الكؤوس او خروج المغلوب بمعنى اصح النتيجة لان المباراة لا تحتمل تعادلا,, فالمستوى ليس مهماً في الدرجة الاولى,, المهم ان تفوز سواء بهدف قاتل او بهدف ذهبي,, او بركلات الترجيح,, وهذا الكلام لا يعني انني اهضم حق الاتفاق رغم ان الفريق قدم مباراة جيدة ولم يوفق لاعبوه في استغلال الفرص التي سنحت لهم,, لكن الحمد لله على الفوز الذي تحقق بمجهود الشباب بالرغم من ان الصحافة والاعلام رشحا الاتفاق للفوز في المباراة والتأهل لدور الاربعة على حسابنا وفي ذلك هضم واضح لفريقي لكن قد يكون لذلك تأثيره الايجابي في نفسيات زملائي اللاعبين حيث خلق لديهم روح الاصرار والتحدي لكسب المباراة وتقديم مستوى جيد لنثبت اننا الاجدر.
* نانا وكواكي!
* ظهر اللاعب نانا كوفي بمستوى اقل بكثير من اسحاق كواكي,, ماالسبب في رأيك؟!
- فعلاً,, نانا لم يظهر بالمستوى المطلوب او المتوقع في مباراة الاتفاق وهذا يعود لغيابه عن المشاركة في المباريات الماضية فقد غاب عن 4 مباريات على الاقل,, وطبعاً فان اللاعب عندما يكون مصاباً او مبتعداً عن المشاركة واجواء المباريات يتأثر مستواه نسبياً لكن ان شاء الله في مباراة الهلال يقدم مستوى افضل ويساعدنا على الفوز وهذا ما اتمناه.
* هل تؤيد تجديد التعاقد مع كواكي لموسم آخر؟!
- بالتأكيد,, فقد اثبت هذا اللاعب تطور مستواه ونجوميته من موسم لآخر ومن مباراة لاخرى وحقق انسجاماً وتفاهماً كبيراً مع الفريق ولاعبيه ونحن نعتمد عليه كثيراً فهو لاعب ممتاز بكل المقاييس ومفيد للغاية,, ويعيش معنا الموسم السادس ويحظى بتقدير من اللاعبين والجمهور النجماوي,, فهو محبوب!
* الموسم الماضي وصلتم للمربع الذهبي,, وهذه السنة تصلون لدور الاربعة لكأس ولي العهد,, فماذا يعني لديك؟!
- هذا يعني حقيقة واحدة,, ان نادي النجمة قادر على ان يبقى في دائرة المنافسة سواء في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين او كأس سمو ولي العهد,, ويؤكد بأن فريق النجمة قادر بمشيئة الله على تحقيق نتيجة ايجابية,, فنحن لدينا مدرب رائع ولاعبون مخلصون وشباب متحمس ملؤه الاصرار والروح العالية ولا انسى وقفة جماهيرنا الوفية واهتمام ودعم ادارة الفريق وادارة النادي.
* كرة جماعية
* رحل الهداف السابق مشعل التركي ولم يتأثر الفريق,, فهل تأثر النجمة لرحيل الهداف الآخر سليمان الحديثي؟!
- ابداً لم يتأثر الفريق من رحيل هذا الثنائي رغم اهميته ونجوميته,, لاننا في النجمة نلعب كرة جماعية تعتمد في اسلوبها وادائها على المجموعة ككل وليس على اللاعب الفلاني او العلاني,, وممكن ان اللاعب يعطي اضافة على اداء المجموعة لمهارته فانا لا اريد هضم حق زميلي التركي والحديثي لكن لا يمكن ان يؤثر غيابهما على مستوى الفريق,,
ولعل التأكيد على ذلك او الرد على من شكك في صحة كلامي وصولنا الموسم الماضي الى المربع الذهبي,, وهذه السنة لدور الاربعة لمسابقة كأس ولي العهد.
* الوصول لدور الاربعة,, والمباراة بعنيزة هذه فرصة ذهبية للتعويض,, اليس كذلك؟!
- مافي شك,, ما قلته صحيح ولا غبار عليه فنحن سنحاول تعويض اخفاقنا في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في المنافسة بقوة في كأس ولي العهد حتى نؤكد مجدداً ان وصولنا الى المربع الذهبي الموسم الماضي لم يكن ضربة حظ بل جاء لروح الاصرار والعزيمة لدينا وكذلك للتخطيط الجيد من ادارة النادي والمسؤولين عن الفريق,, فلقد كنا قبل سنوات عديدة نقدم مستويات رائعة بشهادة النقاد والمتابعين لكن نخسر النتائج والآن جاء الدور لكي نقرن المستوى بالنتيجة.
* لن أجدد عقدي!!
* متى ينتهي عقدك مع ادارة النجمة؟!
- حقيقة,, ينتهي عقدي في شهر 4 القادم (يقصد شهر ربيع الثاني من السنة الهجرية الجديدة 1420ه,)
* وهل ترغب صراحة في تجديده؟!
- انا اكون صريحا معك اكثر,, واقول لك لو جاءني عرض افضل فانني سوف اقوم بدراسته جيداً وبشكل جدي.
* هل تلمح للرحيل كما فعل التركي والحديثي؟!
- في الحقيقة نادي النجمة اعطاني كل شيء, وانا كذلك اعتقد انني لم اقصر في واجباتي تجاه النادي الذي قدمني للجمهور,, لكن حان الوقت للبحث عن الافضل من خلال الانتقال الى ناد آخر وفريق جديد لديه مشاركات وبطولات خارجية,, ولا اقول ذلك بأنني ابحث عن تطوير مستواي وهذا حق مشروع لي كلاعب,, لان فريق النجمة ساهم بلاشك في تطور مستواي لكن كما قلت لك سوف ابحث عن الافضل والمشاركات والبطولات الخارجية التي تمنح اللاعب افقا اوسع.
* نفهم من كلامك,, بان لديك عروضاً من اندية؟!
- فيه عروض,, لكن غير رسمية او لم تأخذ طابع الرسمية وهذه من ناديين في الرياض وجدة,, عن طريق اعضاء شرف او محبين لهذين الناديين,, لكن لم يصل لادارة النادي خطاب رسمي لان عقدي مازال ساري المفعول وهنالك وقت كبير.
* الخلاصة,, انك لا تفكر بالبقاء مع ناديك وقررت الانتقال؟!
- لا,, لن اقول ذلك,, ولن اسبق الاحداث واكتفي الآن بقول لكل حادث حديث واذا جاءني العرض الافضل وبشكل رسمي فلن اتردد بقبوله,, وهذا كاف,,!!
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved