Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


في بيان مشترك أمس
بكين والقاهرة تؤيدان إصلاح مجلس الأمن الدولي

* بكين- ا,ف,ب
طالبت الصين ومصر بادخال اصلاحات على مجلس الامن الدولي في بيان مشترك نشر في ختام اليوم الاول من المحادثات التي اجراها في بكين الرئيس المصري حسني مبارك,وفي البيان الذي نشرته انباء الصين الجديدة اشار البلدان الى الاهمية الكبرى التي يعلقانها على دور الامم المتحدة للحفاظ على السلام والامن في العالم .
واضاف البيان ان الجانبين اتفقا على انه من الضروري ان يأخذ توسيع مجلس الامن في الاعتبار التوازن الجغرافي والاقليمي لضمان تمثيل عادل للدول النامية والسماح للمجلس بالقيام بمهمته لحفظ السلام والامن في العالم .
ولم تكف الصين العضو الدائم في المجلس عن انتقاد الضربات الجوية للحلف على يوغوسلافيا في الايام الاخيرة معتبرة انها ترمي الى الالتفاف حول الامم المتحدة وتقليص دورها,وفي البيان المشترك حول اقامة علاقات تعاون استراتيجية صينية مصرية اكد البلدان على ضرورة تطبيق الاتفاقات المبرمة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية تطبيقا كاملا وحريصا ,وتابع النص ان جميع دول وشعوب الشرق الاوسط لها الحق في ضمان امنها واستقلالها ووحدة اراضيها ومصالحها الوطنية .
وكان الرئيس المصري حسني مبارك قد وصل يوم الاثنين الماضي الى بكين في زيارة تستغرق خمسة ايام ترمي الى تعزيز العلاقات الصينية المصرية خصوصا على الصعيدالتجاري.
وفور انتهاء محادثاته مع رئيس الوزراء زهو رونغجي والرئيس جيانغ زيمين وقع سلسلة اتفاقات تعاون خصوصا في مجالات النقل والزراعة والاقتصاد والتكنولوجيا والسياحة.
وامس استأنف محادثاته مع كبار المسؤولين الصينيين خصوصا نائب الرئيس هو جينتاو قبل القاء خطاب في جامعة بكين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved