Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


يفتتحه اليوم الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب
اجتماع لتقييم السلوك الأمني للبرامج الإعلامية والثقافية والتربوية العربية

* القاهرة- ا,ش,ا
يفتتح الدكتور احمد بن محمد السالم الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب اليوم الاربعاء بتونس الاجتماع الثاني عشر للجنة الاستشارية لتقييم وتوجيه البرامج الاعلامية والثقافية والتربوية من ناحية تأثيرها السلوكي والامني.
ويشارك في الاجتماع الذي يعقد في نطاق الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ممثلون عن سبع دول عربية اضافة الى ممثل عن اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية وهذه الدول هي الاردن وتونس والسعودية وسوريا والعراق والكويت ومصر.
وذكر بيان للمكتب العربي للاعلام الامني بالقاهرة امس ان الامانة العامة ادرجت عدة موضوعات على جدول اعمال اللجنة من بينها دور الاسرة في تعميق الوعي الامني لدى النشء والشباب والبرامج التعليمية والتربوية ودورها في تنمية الوعي الامني والوقاية من الجريمة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثرها على معدلات الجريمة في الوطن العربي.
واضاف البيان انه بالنسبة للموضوع الاخير فانه يلقى اهمية خاصة وذلك بالنظر الى الثروة الهائلة التي يشهدها عالمنا المعاصر في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي على فوائدها الكبيرة لها العديد من التأثيرات السلبية لعل اهمها زيادة معدلات الجريمة في وطننا العربي الذي يعد مستهلكا جديدا في هذا المجال وهو ما يستدعي التعمق في بحث هذا الموضوع لتقويم العلاقة بين التكنولوجيا والجريمة.
ومن المنتظر ان تصدر اللجنة في ختام اجتماعها توصيات بشأن الموضوعات المعروضة عليها تتم احالتها الى الامانة العامة لتعرض ماتراه مناسبا منها على الدورة المقبلة للمجلس والمقرر عقدها في الجزائر في مطلع العام المقبل وذلك للنظر في اعتمادها.
يذكر ان هذه اللجنة تجتمع سنويا بدعوة من الامين العام للمجلس وتتولى وضع الاسس الكفيلة بتوجيه البرامج الاعلامية والثقافية والتربوية بما يخدم الاهداف التي يسعى مجلس وزراء الداخلية العرب لتحقيقها وخاصة فيما يتعلق بالوقاية من الجريمة ومكافحتها.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved