Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


أحدهم تمنى مطاراً,, والآخر جمعية للشعراء
أمانيهم في العام الهجري الجديد

* تحقيق : خالد الشمسان - عبيد العتيبي
كلما اقبل العام الهجري الجديد استبشر الناس خيرا وارتفعت لديهم ارصدة الامل في تغير الحال من حسن الى احسن ووحدة الصف واجتماع الكلمة فيرفعون اكف الضراعة بأن تتحقق هذه الامنيات الطموحة التي تعبق باريج النظر التفاؤلية للمستقبل القريب القادم,, ومع عام 1420ه.
الحديث عن اماني العام الهجري الجديد استطلعناه من خلال هذا اللقاء بعدد من افراد المجتمع ,, فماذا كانت امانيهم وتطلعاتهم وهم يستقبلون عاما جديدا,.
حدث تاريخي,, وتطور وبناء
بداية تحدث الشيخ محمد بن منصور العواجي من اعيان محافظة عفيف واشاد بما حققته المملكة من تطور ورقي في جميع المجالات فيما سبق من السنوات وقال ومن ابرز الاحداث التي حصلت في المنطقة هبوط طائرة جلالة الملك عبدالعزيز (الداكوتا) بعد مرور خمسة وخمسين عاما وهذا حدث تاريخي فريد ومعتز به حيث كان عمر المدينة لا يتجاوز الثلاث سنوات وعدد السكان قليلا واما الان فإن عدد سكانها ما يقارب 200,000 نسمة وعمرها في الستين عاما لذا فهي بحاجة لانشاء مطار بعفيف لبعدها عن المدينة المنورة من الشمال الغربي 400 كيلومتر ولا يوجد طريق مباشر مرصوف بينهما ومن الجنوب وادي الدواسر وتبعد 700 كيلومتر وايضا لا يوجد طريق مرصوف بينهما ومن الشرق فهي تبعد عن الرياض ب 500كم ومكة المكرمة غربا نفس المسافة.
واختتم العواجي حديثه قائلا: نرجو نحن اهالي محافظة عفيف بالنظر في حال المنطقة مع بداية هذا العام الهجري واسأل الله ان يجعله عام خير وبركة على العباد والبلاد.
خطوات ثابتة,, تقدم وبناء
كما قال المواطن عبدالله مصلح الحربي: كان مع بداية كل عام جديد تخطو مملكتنا الحبيبة خطوات عمران وتقدم يشهدها المواطن بكل فخر واعتزاز في جميع المجالات واما بالنسبة لامنيتي مع بداية عام هجري جديد ان يحفظ الله قيادة هذه البلاد وان يمن عليهم بالصحة والعافية وان يديم بهم عز الاسلام والمسلمين والامور لا تحقق بالاماني واعلى الامنيات الرضا من الله عز وجل.
قيادة حكيمة وعطاءات متواصلة
واضاف الشاعر خالد عبدالرحمن الحسياني بان هذا العام الهجري الجديد يعتبر ان شاء الله صفحة بيضاء والى مزيد من التقدم والنماء في ظل حكومتنا الرشيدة وارى ان مع ما تشهده هذه البلاد ان معظم الامنيات قد تحقق وامنيتي الخاصة ان تكون هناك جمعية او دار للشعراء للاعتناء بشؤونهم وتنظيم امسياتهم,, واما على الصعيد العربي فأمنيتي ان يتحقق العز لله والمسلمين وان يسود الامن والاستقرار في جميع البلاد العربية والاسلامية ويتحقق ذلك بالوحدة وان يجتمعوا على كلمة واحدة.
مشاريع جبارة
والتقينا بالمهندس عبدالله بن ذاكر الدعجاني بشركة كهرباء عفيف قال:
ان الشكر لله في كل صباح ومساء ثم لحكومتنا الرشيدة مع كل لمسة حنان وعطف تقدم من اجل هذا الوطن وانها لفرصة عظيمة نسترجع معها ما كانت عليه محافظة عفيف من معاناة في جلب المياه بالوايتات ولكنه الان وبعد تدشين مشروع مياه عفيف والدوادمي والذي يعتبر انجازا عظيما تم بفضل الله ثم بالجهود الجبارة من الحكومة الرشيدة للنهوض بهذا البلد الى ارقى المستويات وفي جميع المجالات.
وبلاشك فإن هذا المشروع الجبار اراح المواطنين من عناء البحث عن المياه ويسجل بمداد من الذهب على ورق من الفضة على جبين الوطن تقديرا لهذه القيادة التي سخرت كافة امكانياتها لخدمة شعبها الوفي.
واخيرا توجه الدعجاني الى كل من على هذه الارض في هذه البلاد ان يعلموا ويعوا جيدا أن هذه النعمة التي نحن ننعم بها والتي حرم منها الآباء والاجداد يجب المحافظة عليها وذلك بحسن استخدامها وعدم اتلافها او العبث بها ونصح من تسول له نفسه باهدارها لانها كلفت الدولة ايدها الله الشيء الكثير من الجهد والمال وايضا لان النعم تدوم بالشكر وتزول بالجحود.
الالتحاق بالجامعة
واما الشاب عماد عبدالرحمن العتيبي فيقول: امنيتي مع بداية هذا العام الهجري ان يحفظ الله لهذه البلاد الامن والاستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة هذا على المستوى المحلي واما على مستوى العالم فأتمنى من الله ان يجعله عام خير وان تتبدل الاوضاع السياسية التي ضد المسلمين في جميع الدول ويعود لها استقرارها وامنها.
وللعتيبي امنية شخصية يتمنى تحقيقها خصوصا وانه على وشك التخرج من الثانوية العامة ومن ثم الالتحاق بالجامعة وقال: لكل مجتهد نصيب لذا فإن لي حلما واتمنى ان يتحقق وهو الالتحاق بالجامعة وان يكون تحديد الكلية باختياري.
مزيداً من العطاء والنماء في دروب الخير
كما التقينا الشاب مساعد عبدالعزيز المطوع فقال: لقد شهد العام الماضي مناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز يرحمه الله ونحن اليوم نقبل على عام هجري جديد ومزيد من النماء والعطاء في دروب الخير ومع بداية كل عام هجري ادعو الله ان يعم الامن والاستقرار في جميع البلدان العربية والاسلامية وامنيتي الخاصة ان يحالفني التوفيق في كل امر من امور الدنيا والآخرة أطرقه.
الحصول على وظيفة
فهد بن ابراهيم الهليل (خريج ثانوية عامة) يقول: على الرغم من وجود العديد من الدورات المختلفة التي حصلت عليها بعد تخريجي من الثانوية العامة الا انني وحتى هذه اللحظة لم اجد وظيفة ويضيف قوله لقد طرقت ابواب القطاع الخاص والدوائر الحكومية ولكن لا جدوى وامنيتي ان احصل على عمل مناسب مع بداية اطلالة هذا العام الهجري الجديد.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved