Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


أحمد حلمي أشهر مذيع أطفال في الفضائية المصرية
قدمت برنامج,, لعب عيال مصادفة!

القاهرة - مكتب الجزيرة - ايمن الشندويلي
استطاع مقدم البرامج التلفزيونية في القناة الفضائية المصرية احمد حلمي ان يجذب اليه انظار المشاهدين في العالم العربي والجاليات العربية في دول العالم من خلال برنامجه المثير (لعب عيال) الذي يعرض يوميا ويستضيف فيه احد الاطفال الصغار من سن 3 الى 5 سنوات ويناقشه في قضايا سياسية واقتصادية مهمة على المستوى العربي والعالمي والعديد من الموضوعات والمصطلحات العلمية,, ويبدي الاطفال بتلقائية شديدة آراءهم في الموضوعات التي غالبا ما تثير ضحك واهتمام المشاهدين.
واحمد حلمي اتجه مؤخرا الى التمثيل بعد ان خاض تجربة ناجحة في الاعلانات التلفزيونية,, وفي حوار مع الفنية يحاول كشف النقاب عن بدايته وطموحه واهم اعماله.
* لماذا اتجهت للتمثيل؟
- لان طموحاتي كلها ان اكون ممثلا,, وقد بدأت تجربة التمثيل منذ سنوات قبل عملي في الفضائية المصرية من خلال دور شاب فاشل في مسلسل (ناس اولاد ناس) تأليف بهجت قمر واخراج عادل صادق مع كرم مطاوع ونادية لطفي وعبدالمنعم مدبولي.
* وما هو احدث اعمالك الفنية؟
- مسلسل دمعة على خد الزمن ,, قصة مصطفى جمعة واخراج باسم محفوظ مع مصطفى فهمي ودلال عبدالعزيز وهالة فاخر واحمد خليل وعايدة عبدالعزيز ومنال سلامة ومحمد نجاتي,, واجسد دور فؤاد شاب من اسرة متوسطة الحال ويعمل في شركة هندسية ومرتبط بخطبة مع زميلة له في العمل وهي منال سلامة وهي شخصية متمردة تريد ان ترتبط بشخص يحقق لها طموحاتها فتحاول فسخ خطبتها ولكن فؤاد يرفض لشدة حبه لها.
* حدثي عن بدايتك؟
- بعد مسلسل ناس اولاد ناس التحقت بالقوات المسلحة لاداء الخدمة العسكرية فانقطعت عن الوسط الفني وانا خريج كلية الفنون (مهندس ديكور) وعملت في مكتب دعاية واعلان ورغم حبي للفن التشكيلي الا ان ميولي كلها تجاه التمثيل,, فذهبت للقناة الفضائية المصرية للعمل ورفضت الديكور وعملت كمخرج لاني دارس اخراج في المعهد,, واحضرت لرئيسة القناة سناء منصور فكرة برنامج اطفال بعنوان (يوميات طفل) وبالفعل قمت بتنفيذه وقدمه زملائي ومازلت حتى الان اخرج هذا البرنامج وفي احد ايام التصوير فكرت في برنامج جديد اخرجه بعد ان اعجبني لباقة طفل من ضيوف برنامجي فأمكست بالميكرفون وطلبت من المصور ان يسجل كل ما يدور امامه في لقائي بالطفل فسألته عن احواله وشئونه الخاصة ثم علاقته بأسرته واصدقاء والده ووالدته وما رأيه في الديمقراطية وهل ينتمي الى احزاب وكيف يتم جمع الشمل العربي من جديد وما رأيه في الهيمنة الامريكية؟ وعن نظام العولمة الجديد ورأيه في فلسفة ارسطو وغيرها من الاسئلة,, وفي اليوم التالي قمت بمونتاج الحلقة لكي اعرض فكرتها على سناء منصور واذا اعجبتها تختار مذيعا لتقديمها واتولى اخراج البرنامج.
مذيع مصادفة
* وما هو رأي سناء منصور؟
- كانت تشاهد مجموعة حلقات من برامج جديدة واقترحت عليها ان تشاهد هذه الحلقة فوافقت وفوجئت باهتمام شديد منها وضحك مستمر وقالت لي استمر في البرنامج وانت الذي تقدمه فلا يمكن ان يقدمه احد مثلك,, وكانت مفاجأة لي لان عمل المذيع يتطلب اختبارات شديدة ولجانا وغيرها وكانت المصادفة هي السبب في تقديمي للبرنامج,, واقترحت عنوان (مذيع مجنون جدا) وعدة اسماء اخرى واقترح زميل لي وهو عمرو عبدالحميد ان نطلق عليه (لعب عيال) وتم تصوير 30 حلقة منه لرمضان,, وكانت ردود الافعال قوية وجميلة وحصل البرنامج على احسن برنامج في الاستفتاء الذي اجري على الهواء بين المحطات العربية واستكملنا التصوير حتى الان.
* وكيف تختار ضيوفك؟
- اختار الاطفال الذين تظهر في عيونهم علامات الشقاوة والذكاء واستعين احيانا بالمدرسات والمدرسين في الحضانة او في الاندية الرياضية.
* وهل تقدم برامج اخرى؟
- اقدم برنامجا تمثيليا بعنوان (دربكة) اخراج سامح عبدالعزيز وهو عبارة عن مجموعة اشخاص واستولوا على قناة فضائية ومحطة ارسالها وبدؤوا في عمل برامج ومسلسلات تعبر عنهم وبرنامج آخر بعنوان (شوية فن) اخراج سامح عبدالعزيز ويصور من داخل الاوبرا المصرية,, وصورت 15 تنوية للفضائية المصرية.
* هل ستتجه للمسرح؟
- ان شاء الله لو كانت الفرصة جيدة والدور مناسبا فقد رشحت في مسرحية (بلاش في البلاج) انتاج محمد فوزي واعتذرت عنها.
* وما هي اعمالك الجديدة؟
- سأطور برنامج جديد بعنوان (ميت حفلة) ومجموعة سهرات درامية قصيرة من فكر شباب زملائي.
* وما هي أنجح اعمالك؟
- مازال برنامج لعب عيال هو الاشهر والانجح لانه شيء صادق وجميل وغير روتيني يكشف جوانب خفية في الطفل الذي يتحدث ببساطة شديدة ويعبر عن اشياء لا يفهمها ولا يدركها.
* وهل ستستمر في الاعلانات؟
- انا عملت اعلانا واحدا فقط وحقق نجاحا كبيرا وجذب الانظار اليه لاحد المنتجات الكهربائية,, وتم اختياري لعمل الاعلان لكي يستغلوا نجاحي في برنامج (لعب عيال) وكان الاعلان سلاحا ذا حدين بالنسبة لي فلو صور بشكل سيىء وفشل كان سيؤثر على نجاح برنامجي,, والحمد لله نجح,, ولكن الان رفضت تصوير اي اعلانات جديدة.
* وما هي طموحاتك؟
- انا أحب التمثيل جدا واشعر بأنني اجد نفسي في الممثل الكوميدي,, واتمنى ان اخوض تجارب ناجحة في السينما والمسرح والاختيار هو اهم شيء.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved