Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


استقرار الريال السعودي أمام العملات الرئيسية

* الرياض- واس
اظهر المؤشر اليومي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن حركة تبادل العملات واسعار الصرف في اسواق المال للعملات الرئيسية مقابل الريال السعودي تقدماً للريال السعودي على بعض العملات فيما انخفض انخفاضاً طفيفاً امام البعض الآخر من العملات وبقي ثابتاً امام بعض العملات.
ومن خلال قراءة هذا المؤتمر فقد بلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني امام الريال السعودي يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق 6,05 ريالات وفي اليوم التالي ارتفع سعر صرفه الى 6,06 ريالات يوم الاربعاء ارتفع سعر صرفه 6,05 ريالات وفي يوم الخميس انخفض سعر صرف الجنيه الاسترليني 5,05 ريالات وفي يوم الجمعة الماضي يوم اقفال السوق بقي سعر صرف الجنيه الاسترليني على 6,05 ريالات واقفل على هذا السعر.
اما المارك الالماني فقد بدأ بسعر صرف له اول ايام السوق يوم الاثنين الماضي ب 2,07 ريالت وفي اليوم التالي استمر على نفس سعر صرفه طيلة ايام التداول حتى يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق حيث انخفض سعر صرف المارك الالماني الى 2,05 ريال واقفل على هذا السعر.
وبالنسبة للفرنك الفرنسي فقد افتتح سوق المال يوم الاثنين الماضي سعر صرفه ب 0,61 من الريال وفي يوم الثلاثاء ثاني ايام التداول ارتفع سعر صرف الفرنك الفرنسي الى 0,62 من الريال واستمر على هذا السعر يومي الاربعاء والخميس الماضيين وفي يوم الجمعة يوم اغلاق السوق انخفض سعر صرفه إلى 0,61 من الريال واقفل على هذا السعر.
وفيما يتعلق بالفرنك السويسري فقد صرف بسعر 2,53 ريال يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق وفي اليوم التالي انخفض صرفه 2,52 ريال وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 2,53 ريال وفي يوم الجمعة الماضي يوم اقفال السوق انخفض سعر صرفه الى 2,50 ريال واقفل على هذا السعر.
اما الين الياباني فقد اتصف سعر صرفه بتذبذب طوال ايام التداول في سوق المال حيث بدأ يوم الاثنين الماضي بسعر صرف بلغ 3,11 ريال لكل مائة وفي اليوم التالي بقي على نفس سعر صرفه 3,11 ريالات لكل مائة ين وفي يوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرف اليان الياباني الى 3,15 ريالات وبقي على نفس السعر يوم الخميس الماضي 3,15 ريالات لكل مائة ين ياباني وفي يوم الجمعة الماضي يوم اقفال السوق ارتفع سعر صرفه الى 3,18 ريالات لكل مائة ين ياباني واقفل على هذا السعر.
وجاء الدولار الكندي بسعر صرف له اول ايام السوق يوم الاثنين الماضي 2,50 امام الريال وفي اليوم التالي ارتفع سعر صرف الدولار الكندي الى 2,51 ريال وفي يوم الاربعاء بقي على نفس سعر صرفه 2,51 ريال وفي يوم الخميس الماضي بقي على نفس سعره 2,51 ريال ويوم الاقفال يوم الجمعة الماضي ارتفع سعر الدولار الكندي الى 2,54 ريال, وبالنسبة للفرنك البلجيكي فقد افتتح سوق المال يوم الاثنين الماضي بسعر صرف بلغ 10,06 ريالات لكل مائة وفي اليوم التالي انخفض سعر صرفه الى 10,05ريالات وبقي على نفس السعر يوم الاربعاء 10,05 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي.
وفي يوم الخميس انخفض سعر صرف الفرنك البلجيكي الى 10,03 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي وفي يوم الجمعة الماضي يوم اقفال السوق انخفض سعر صرفه الى 9,94 ريالات لكل مائة فرنك واقفل على هذا السعر.
اما الجلدر الهولندي فقد بدأ سعر صرفه يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي ب 1,84 ريال وفي اليوم الثاني من ايام التداول بقي على نفس السعر 1,84 ريال لكل جلدر هولندي واستمر على هذا السعر حتى يوم الخميس الماضي.
وفي يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق انخفص سعر صرف الجلدر الهولندي الى 1,83 ريال واقفل على هذا السعر.
اما الليرة الايطالية فقد بدأ سعر صرفها يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي 0,21 ريالا لكل مائة ليرة واستمرت على هذا السعر طيلة ايام التداول حتى يوم الاغلاق يوم الجمعة الماضي واقفل على هذا السعر, وكان سعر صرف اليورو في تذبذب طيلة ايام التداول ما بين انخفاض وارتفاع حيث بدأ بسعر صرف 4,06 ريالات عند افتتاح السوق وفي اليوم التالي انخفض سعر صرفه الى 4,05 ريالات وفي يوم الاربعاء ارتفع سعر صرف اليورو الى 4,06 ريالات وفي يوم الخميس الماضي انخفض سعر صرف اليورو الى 4,05 ريالات, وفي يوم الجمعة الماضي يوم اغلاق السوق انخفض سعر صرفه الى 4,01 ريالات واقفل على هذا السعر.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved