Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


الحجيلان: القادة سيبحثون التعجيل بقيام التكتل الاقتصادي وأوضاع المنطقة
قادة مجلس التعاون سيعقدون قمّتهم نصف السنوية الشهر المقبل في الرياض

* الكويت - الجزيرة
ذكرت وكالة الانباء الكويتية امس الاحد ان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جميل الحجيلان يقوم حالياً باتصالات مع قادة دول المجلس قبل انعقاد القمة نصف السنوية في ايار / مايو المقبل في الرياض.
وقالت الوكالة ان الحجيلان بحث امس الاحد مع امير دولة الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح نتائج مشاوراته مع امير دولة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
ومن المقرر ان يزور الحجيلان قطر وسلطنة عمان في اطار مشاوراته قبل انعقاد القمة نصف السنوية في منتصف ايار/ مايو في العاصمة السعودية الرياض.
وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي قد اتفقوا في قمتهم الاخيرة في ابو ظبي في كانون الاول/ ديسمبر الماضي على عقد قمة نصف سنوية في منتصف كل عام.
واوضح الحجيلان في تصريح صحفي نشر في الكويت امس ان قادة دول مجلس التعاون سيواصلون في هذا الاجتماع بحث الامور والمسائل التي تساعد في تعجيل قيام التكتل الاقتصادي الخليجي الموحد كما سيتابعون عدداً من القضايا في مقدمتها الوضع في منطقة الخليج وعلى الساحة العراقية.
وقد دعت قمة مجلس التعاون في كانون الاول / ديسمبر الماضي العراق الى احترام قرارات الامم المتحدة وحملت بغداد مسؤولية معاناة الشعب العراقي.
هذا وقال الحجيلان ان عقد الاجتماع التشاوري سنوياً قبل القمة يؤكد الحرص المشترك على تعزيز مسيرة المجلس ودفعها خطوات اوسع خلال المرحلة المقبلة كما يعكس مدى الايمان بأهمية ذلك الاطار والكيان الذي يجمع بين الدول الاعضاء.
واضاف ان القادة سيواصلون في هذا الاجتماع بحث الامور والمسائل التي تساعد في تعجيل قيام التكتل الاقتصادي والخليجي الموحد كما سيتابعون عددا من القضايا في مقدمتها الوضع في منطقة الخليج.
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت في مكتب سموه بقصر بيان صباح امس الاحد 2 محرم 1420ه الموافق 18 ابريل 1999م معالي الشيخ جميل الحجلان الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقدم الأمين العام لسمو امير دولة الكويت عرضا بالاتصالات التي اجراها معاليه مع قادة دول مجلس التعاون من اجل عقد الاجتماع التشاوري لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في مقر الامانة العامة في الرياض خلال النصف الاول من شهر مايو القادم, كما عرض الأمين العام على سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح امير دولة الكويت بعض الأمور المتعلقة بمسيرة مجلس التعاون في الشؤون السياسية والاقتصادية وتلقى توجيهات سموه في هذا الشأن.
كما استقبل سمو الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ جميل الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون, وكان الأمين العام قد شارك بحضور الشيخ علي السالم الصباح وزير المالية ووزير المواصلات وزير التجارة والصناعة بالنيابة في دولة الكويت في اجتماع اتحاد الغرف التجارية لدول مجلس التعاون المنعقد في دولة الكويت.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved