Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


المدينة العسكرية نموذج متكامل الخدمات
سمو ولي العهد وضع حجر الأساس لمدينة الأمير عبدالله العسكرية
الأمير مشاري بن سعود: الحرس الوطني قلعة من قلاع المجد والسؤدد
د, السبيت: الحرس الوطني مؤسسة عسكرية حضارية حظيت بالاهتمام

الأحساء عبدالله الملحم عبدالمحسن السعدون
رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني عصر امس الحفل الذي اقامه الحرس الوطني بمناسبة وضع سمو ولي العهد الامين حجر الاساس لمدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز العسكرية.
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله لمقر الحفل صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود وكيل الحرس الوطني بالمنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف ومحافظ الاحساء صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود,
وقد بدئ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني بالمنطقة الشرقية كلمة رحب فيها بتشريف سمو ولي العهد لهذا الحفل.
وقال: يتوجه كافة رجال الحرس الوطني في المنطقة الشرقية الى المولى عز وجل بالشكر والحمد على ان من سبحانه وتعالى عليهم بلقائك ايها القائد المظفر ولي العهد الامين ففرحتهم اليوم غامرة، ونفوسهم يغشاها السرور والفخر في ان يكون رئيسهم المحبوب بينهم، ترعاهم جوانحه، ويتفقدهم فؤاده، قائدهم ورئيسهم الذي امضى سنين كثيرة من عمره المديد ان شاء الله يخطط لأجلهم ويبني الرجال منهم، ويشيد حاضرهم آنذاك مستشرفا المستقبل الذي نعيشه الآن ونرقبه غدا، فالحمد لله الذي مكنك يا سيدي من رؤية غرسك وقد اصبح نخلا شامخا جذوره ضاربة في اعماق الارض والوطن وهامته تناطح السحاب علوا وتيها.
واضاف سموه يقول: فهنيئا لنا بك وهنيئا لك بامتلاك قلوب رجال يصدقون ما يعاهدون الله عليه، ورجال هم والله درع للدين والوطن، درع للفهد ولك يضربون باسم الله دون خوف او هوادة كل من تسول له نفسه المساس بمملكة عبدالعزيز عقيدة وأرضا وشعبا.
أدام الله وجودكم ان الوطن معك باستمرار على موعد، وأنت ونحن دائما ياولي العهد الأمين على موعد مع التاريخ والانجاز، فاينما نتوجه نجد بشائر الخير بحمد الله تتوالى ومشاريع البركة والبناء تتواصل في بلادنا الغالية التي أرسى قواعد بنيانها واشاد اركان نهضتها وعمرانها القائد الباني الملك عبدالعزيز يرحمه الله عندما استعاد الرياض وبدأت مسيرة التوحيد والبناء، واستمر العهد وتواصل العطاء من بعده على يدي ابنائه الغر الميامين الملكوك سعود وفيصل وخالد يرحمهم الله.
ومضى سموه يقول: وها نحن نقطف الثمار اليانعة ونرفل بنعم الأمن والاستقرار في عهد مولاي القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله وأطال في عمره, مليكنا المفدى الذي اعطى ويعطي الكثير لأبناء شعبه مستمدا من كتاب الله عز وجل وهدي نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم نورا يضيء دروب مسيرتنا في هذه الحياة، فالله ندعو ان يعينه وينصره ويشد أزره بكم وبسمو أخيكم الأمير سلطان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران وحكومتكم الرشيدة.
واوضح ان الحرس الوطني كقلعة من قلاع المجد والسؤدد في بلادنا الغالية يدين بالفضل لكل من ساهم في تبوئه هذه المرتبة الرفيعة وأول من ندين له بالفضل بعد الله وبعد سموكم الكريم هو سيدي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني الذي نشعر دائما بمدى اهتمامه وحرصه على تنفيذ ما رسمتموه لنا فله منا كل الشكر والتقدير.
واختتم سموه كلمته يقول: يشرفني اصالة عن نفسي ونيابة عن كافة ابنائكم رجال ومنسوبي الحرس الوطني في قطاع المنطقة الشرقية أن نرحب بسموكم الكريم وصحبكم الأفاضل في يومنا المشرق الأغر، داعين الله ان يديم عليكم الصحة وطول العمر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم أعقب ذلك كلمة وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية الدكتور عبدالرحمن السبيت رحب فيها برعاية سمو ولي العهد الأمين لهذا الحفل ثم ألقى الدكتور السبيت الضوء على القفزات والنجاحات التي حققها الحرس الوطني منذ تأسيسه في الثمانينيات حتى وصل الى مستوى متقدم في هذا العهد الزاهر مشيدا بالاهتمام الذي يحظى به من سمو ولي العهد الأمين وحرصه الدائم على تطويره.
واوضح الدكتور السبيت بان الحرس الوطني اصبحت مؤسسة عسكرية حضارية بفضل الدعم اللامحدود والذي يحظى به من قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.
ثم القى قائد لواء الملك عبدالعزيز الآلي العميد ركن محمد الحربي كلمة اشاد فيها بالاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده برجال الحرس الوطني, وتأهيل افراده حتى وصلت هذه المؤسسة العسكرية الى مستوى متطور بفضل حكومتنا الرشيدة.
ثم القى سعد الحريري كلمة الشركة المنفذة سعودي اوجيه شكر فيها الحرس الوطني على اتاحته هذه الفرصة بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والذي سيسهم في دفع مسيرة هذه المؤسسة العسكرية الناهضة.
ثم تفضل سمو ولي العهد الامين بوضع حجر الاساس لمدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز العسكرية ثم اطلع سموه الكريم على مجسم ومخططات المشروع واستمع الى شرح من المهندس عبدالعزيز الجراح مدير عام المشاريع بالحرس الوطني ثم السلام الملكي ايذانا بانتهاء الحفل وكان سمو ولي العهد قد قام بزيارة لمقر مستشفى الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني واطلع سموه على المراحل التي قطعها مشروع المستشفى.
وقد غادر سموه يحفظه الله مطار الهفوف متوجها لمدينة جدة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved