Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


تقيمه رئاسة رعاية الشباب بالمدينة المنورة
الأمير سلطان بن فهد يفتتح المعرض التشكيلي للفنانين والفنانات السعوديين اليوم

الرياض واس
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب مساء اليوم الاثنين المعرض التشكيلي للفنانين والفنانات السعوديين الذي تقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب الادارة العامة للنشاطات الثقافية في قاعة قصر الثقافة بحي السفارات في مدينة الرياض وذلك ضمن مشاركة المملكة في الاحتفالات التي تقام بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة على يدي الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه.
أعلن ذلك مدير عام النشاطات الثقافية بالرئاسة عبدالعزيز بن محمد العليق وقال ان هذا المعرض يأتي انطلاقا من تعليمات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز حيث تم تخصيص جوائز نقدية مجزية للفنانين والفنانات الفائزين بجوائز هذا المعرض.
وشارك في المعرض قرابة مائة وثلاثين فنانا تشكيليا وفنانة من مختلف مناطق المملكة الذين شاركوا بمائة وخمسين عملا فنيا مختلفا تطرقوا في هذه الأعمال الى السيرة العظيمة للملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله الى جانب ما تعيشه المملكة من تقدم ونهضة مزدهرة في شتى نواحي الحياة.
وقد قامت الرئاسة وبتوجيه من سمو الرئيس العام وسمو نائبه بدعوة الفنانين الفائزين بجوائز هذا المعرض من مختلف مناطق المملكة لحضور حفل الافتتاح وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء على هامش المعرض وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهم,, وسوف تستمر فعاليات المعرض لمدة عشرة أيام حيث ستكون هناك فترتان صباحية تبدأ من الساعة التاسعة حتى الواحدة ظهرا ومسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصرا وحتى التاسعة مساء.
وسوف تعرض في المعرض أعمال الفنانين السعوديين الفائزين في مسابقة تصميم المجسم الجمالي الذي أعلنت عنه الرئاسة مشاركة في الاحتفالات بمرور مائة عام على تأسيس المملكة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved