Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


مانشستر ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي

أثبت احتياطيو مانشستر يونايتد انهم لا يقلون شأنا عن اساسيه عندما تغلبوا بسهولة على شيفيلد ونزداي 3-صفر على ملعب اولدترافورد امام 55270 متفرجا في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم فابتعد فريقهم اربع نقاط عن ارسنال الثاني الذي يلعب اليوم الاثنين ضد جاره ويمبلدون علما بأن الفريقين لعبا العدد نفسه من المباريات.
واراح مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون ستة لاعبين اساسيين هم اندي كول ودوايت يورك وديفيد بيكهام وراين غيفز وروني يونسن والحارس بيتر شمايكل، ثم اخرج القائد روي كين والمدافع الهولندي ياب ستام بعد ان اطمأن الى النتيجة وذلك قبل المباراة الحاسمة مع يوفنتوس ضمن اياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا المقررة في تورينو الاربعاء المقبل.
وبعد ان هدد مانشستر مرمى منافسه في نصف الساعة الاول مرارا وتكرارا تمكن النروجي اولي غونار سولسكيار من افتتاح التسجيل بعد تمريرة رأسية لتيدي شرينغهام 34 رافعا رصيده هذا الموسم الى 17 هدفا في 16 مباريات خاض معظمها من على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.
وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اضاف شيرنغهام الهدف الثاني وهو الاول له هذا الموسم والرقم 250 منذ احترافه علما بانه لعب لفرق ميلوول ونوتنغهام فوريست وتوتنهام قبل ان يوقع في كشوف مانشستر يونايتد قبل سنتين.
وفي الشوط الثاني سجل بول سكولز اجمل اهداف المباراة بعدما تبادل لاعبو مانشستر الكرة اكثر من 10 مرات قبل ان يسددها الدولي داخل الشباك 62 .
وتابع ليفربول نتائجه الهزيلة وسقط على ارضه امام استون فيلا بهدف لايان تايلور 33 ، علما بان الخاسر خاض المباراة من دون مهاجميه الاساسيين روبي فاولر الموقوف ومايكل اوين المصاب.
وحقق وست هام اللندني نتيجة كبيرة بتغلبه على دربي كاونتي 5-1, سجل للفائز الايطالي باولو دي كانيو 19 والاسرائيلي ايال بركوفيتش 28 وايان رايت 55 ونيل رادوك 64 وتريفور سينكلير 68 ، وللخاسر الكوستاريكي بول وانتشوب 79 ,وسقط نيوكاسل الذي بلغ المباراة النهائية لكأس انكلترا على ارضه امام ايفرتون 1-3 ليتنفس الاخير الصعداء بعض الشيء لان النقاط الثلاث ستدنيه بلا شك من منطقة الامان.
وافتتح كيفن كامبل التسجيل لايفرتون بعد مرور 42 ثانية فقط، ثم سنحت للان شيرر فرصة ذهبية لادراك التعادل لكنه اهدر ركلة جزاء 12 , ثم اضاف كامبل المنتقل حديثا الى ايفرتون من احد الاندية التركية الهدف الثاني 44 وسكوت غيميل الثالث 88 ، ورد نيوكاسل بهدف لشيرر من ركلة جزاء ايضا 82 .
وسقط كوفنتري سيتي على ارضه امام ميدلزبره بهدفين سجلهما كيندر 64 وغوردون 82 مقابل هدف للخاسر سجله غاري ماكاليستر 72 .
وخسر نوتنغهام فوريست ايضا على ارضه امام توتنهام بهدف وحيد سجله النروجي الن ايفرسن 62 .
وتعادل ساوثمبتون مع بلاكبيرن 3-3, سجل للاول مارسدن 22 ومارك هيوز 61 وماريانز باهارز 85 ، وللثاني اشلي وارد 14 ودارن بيكوك 25 وجايسون ويلكوكس 47 .
وتعادل ايضا تشارلتون مع ليدز 1-1, سجل للاول جيمي ستيوارت 20 وللثاني ستيف وودغايت 24 .
- ترتيب فرق الصدارة:
1- مانشستر يونايتد 67 نقطة من 32 مباراة.
2- ارسنال 63 من 32 مباراة.
3- تشلسي 63 نقطة من 32 مباراة.
4- ليدز يونايتد 59 نقطة من 33 مباراة.
5- استون فيلا 52 نقطة من 34 مباراة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved