Monday 19th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 3 محرم


نبض

تعقد الشؤون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني دورة تدريبية عن زراعة الاسنان على نظام STERI-OSS وذلك في مركز الدراسات العليا بالمستشفى، وقد بدأت فعاليات الدورة صباح أمس وتستمر لمدة يومين.
وسيشارك في إلقاء المحاضرت الدكتور جاك هان من جامعة سنسناتي بأمريكا وزميل الاكاديمية الامريكية لزراعة الاسنان ودبلومات البورد الامريكة لزراعة الاسنان والاكاديمية الامريكية للاندماج العظمى والذي سيلقي محاضرات عن التركيبات المثبتة على الغرسات السنية والغرسات المفردة بعد الخلع مباشرة والغرسات المتعددة.
كما سيشارك البروفيسور نووكو والحاصل علىالفاخرة )Fachartz( في جراحة الوجه والفكين ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين ورئيس الدراسات العليا في كلية طب الاسنان في جامعة الملك سعود والذي سيتحدث عن الامراض الصحية التي تصادف طبيب الاسنان وكيفية اجراء الفحوصات المخبرية والاكلينيكية قبل البدء بزراعة الاسنان.
كما سيشارك الدكتور وليد صادق الاستاذ المساعد بكلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود والاستشاري في تعويضات الوجه والفكين ودبلومات الاكاديمية الامريكية لزراعة الاسنان ورئيس النادي السعودي لزراعة الاسنان بمحاضرة عن الغرسات المثبتة بالمسمار الحلزوني والغرسات المثبتة بالمواد اللاصقة ومميزات وعيوب كل منها.
ويقدم الدكتور مغيث بيك الاستشاري بجراحة الوجه والفكين بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني والحاصل على الزمالة الامريكية في جراحة الوجه والفكين والزمالة الاسترالية في جراحة الاسنان وزميل كلية الجراحين الملكية الايرلندية، محاضرة عن الاساليب والوسائل المختلفة في عمل الاشعة قبل عمليات زراعة الاسنان وبعدها باستخدام الوسائل الحديثة من تقنية الحاسب الآلي إلى الاشعة الكهرومغناطيسية.
يلي المحاضرات نقل حي لعمليات غرس جراحية سوف يتم عملها إن شاء الله في مركز الدراسات العليا بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني.
كما يلي ذلك ورشة عمل يدوية يتم فيها تدريب المشتركين عمليا على استخدام الغرسات السنية ووضعها داخل الفك.
الجدير بالذكر انه يرعى هذه الدورة: الجمعية السعودية لطب الاسنان والنادي السعودي لزراعة الاسنان والاندماج العظمي واحدى الشركات الوطنية الطبية بالتعاون مع مركز الدراسات العليا بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني,, ويأتي الهدف من إقامة هذه الدورات تقديم ما استجد في مجال زراعة الاسنان بين الاطباء السعوديين بواسطة خبراء متميزين في هذا المجال، وتدريب الاطباء على استخدام الاجهزة الحديثة حتى يواكبوا التطورات السريعة في مجال زراعة الاسنان.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved