Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


في مستهل زيارة الشيخ زايد للسلطنة
سلطنة عمان والإمارات وقعتا أمس اتفاقية الحدود

صحار - ق,ن,أ
وقع جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بعد ظهر أمس على اتفاقية الحدود بين بلديهما في القطاع الحدودي الممتد من أم الزمول حيث تلتقي حدود كل من دولة الامارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية الى شرقي العقيدات.
وقال بيان صدر بهذه المناسبة انه رغبة من كلا البلدين في تعيين وتخطيط خط الحدود بينهما ضمن اتفاقية دولية للقطاعات الحدودية واستنادا الى الاتفاقين الموقعين في عامي 1959 و1960 ميلادية والمحاضر والمراسلات ذات الصلة تفضل الزعيمان بتوقيع هذه الاتفاقية .
وقال البيان ان هذا الانجاز التاريخي خطوة مهمة على طريق استكمال تحديد وتخطيط الحدود بين اقليمي الدولتين في بقية القطاعات وذلك انطلاقا من حرص قيادتي البلدين على تأكيد عمق العلاقات الحميمة بينهما وترسيخ نهج التعاون الأخوي بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة للشعبين الشقيقين .
وقد أعرب السلطان قابوس والشيخ زايد عقب مراسم التوقيع عن سعادتهما بتوقيع الاتفاقية التي وصفاها بأنها حدث تاريخي بكل المعايير يعبر عن عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط الشعبين الشقيقين .
وكان الشيخ زايد قد وصل الى صحار في وقت سابق أمس يرافقه وفد رسمي كبير من بين اعضائه عدد من أفراد الأسرة الحاكمة ووزراء الاعلام والثقافة والاقتصاد والتجارة والخارجية والداخلية وعدد من كبار القادة العسكريين.
ووصفت زيارة الشيخ زايد لسلطنة عمان التي تستغرق ثلاثة أيام بأنها زيارة خاصة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved