Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


سموه يفتتح فعاليات يوم الخريج والوظيفة بمعهد الإدارة
الأمير سطام افتتح المعرض الدولي الثالث للكتاب
سموه : دعم العلم والعلماء هدف اهتمت به الدولة

* الرياض الجزيرة
رعى صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض صباح أمس افتتاح معرض الكتاب الدولي الثالث الذي تقيمه جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في اطار نشاطاتها احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله.
وعند وصول سموه لمبنى المعرض الدائم للكتاب في المدينة الجامعية استقبله معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الدكتور عبدالله بن يوسف الشبل ووكيل الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكلاء واعضاء مجلس الجامعة وعمداؤها وعدد من المسئولين.
وبدأ حفل افتتاح المعرض بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القى عميد شئون المكتبات بالجامعة ورئيس اللجنة التحضيرية للمعرض الدكتور خالد بن عبداللطيف العرفج كلمة قال فيها ان تنظيم معرض الكتاب الثالث يأتي في اطار اهتمام المملكة العربية السعودية بتنظيم معارض الكتب الدولية والمحلية كونها تمثل شاهدا على النهضة الثقافية والفكرية التي تشهدها المملكة.
واوضح د, العرفج ان جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية اولت هذا الجانب اهتماما كبيرا حيث سبق ان نظمت ثلاثة معارض دولية للكتب الى جانب العديد من معارض الكتب المحلية التي اقيمت في مقر الجامعة بمدينة الرياض وفي فروعها المنتشرة في بقية مدن المملكة.
واضاف ان جامعة الامام محمد بن سعود تمتلك ضمن منشآت المدينة الجامعية مبنى خاصا لمعرض الكتاب صمم وفق احدث المواصفات العالمية وهو مجهز بجميع التجهيزات اللازمة لعرض الكتب.
وقال ان هناك ثلاث ندوات ثقافية ستقام على هامش المعرض تتناول موضوعات الجامعات في خدمة البحث العلمي ودور المكتبات في خدمة المجتمع وتاريخ المكتبات الجامعية خلال مائة عام ويشارك في هذه الندوات عدد من اساتذة الجامعة والمفكرين من المهتمين بصناعة النشر والثقافة ودوره في خدمة المجتمع.
بعد ذلك القى مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور عبدالله بن يوسف الشبل كلمة اعرب فيها عن ترحيبه بسمو الامير سطام بن عبدالعزيز وشكره لرعاية سموه حفل افتتاح المعرض الدولي الثالث للكتاب.
وقال د, الشبل ان تنظيم هذا المعرض يأتي ضمن اسهامات الجامعة بمناسبة احتفال المملكة بمرور مائة عام على تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، والتي تشمل بالاضافة الى اقامة المعرض طباعة ونشر عدد من البحوث والكتب والرسائل العلمية وتخصيص الاسبوع الاول من الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لهذه المناسبة الكبيرة واقامة ثلاث ندوات خارج المملكة حول هذه المناسبة اضافة الى عدد من الندوات داخل المملكة وعقد عدد من الندوات الاعلامية والاشتراك في بعض المسابقات الثقافية واستضافة بعض النشاطات والمسابقات الرياضية.
ثم تسلم سمو الامير سطام بن عبدالعزيز هدية الجامعة من الدكتور يوسف الشبل مدير جامعة الامام ثم قص سموه الشريط ايذانا بافتتاح المعرض حيث قام بجولة داخل اجنحة المعرض الذي يضم مجموعة من اصدارات دور النشر المحلية والعربية والعالمية.
وحضر حفل افتتاح المعرض صاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز ورئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن محمد اللحيدان,, وبعد نهاية الحفل ادلى سمو الامير سطام بتصريح صحفي اعتبر فيه المعرض تظاهرة ثقافية كبرى تعبر عن الواقع الثقافي المتطور الذي تعيشه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
وقال سموه في تصريحه ان دعم الكتاب والعلم والعلماء هدف وضعته الدولة ضمن العديد من الاهداف التي اخذتها على عاتقها للنهوض بهذه البلاد وابنائها في كافة الميادين.
واضاف سمو نائب امير منطقة الرياض ان اقامة هذه المناسبة الكبيرة في هذه الجامعة العريقة التي تحمل اسم الامام محمد بن سعود رحمه الله تدل دلالة واضحة على تلاؤم الحدث والمكان حيث يتم تكريم العلم واهله من خلال المعرض المقام في صرح من صروح العلم.
من جهة اخرى نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض يرعى صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في الساعة التاسعة من مساء اليوم الاحد 16 محرم 1420ه حفل افتتاح فعاليات يوم الخريج والوظيفة الذي ينظمه المعهد للعام التدريبي 1419/1420ه.
وقد عبر معالي المدير العام لمعهد الادارة الدكتور حمد بن ابراهيم السلوم عن سعادته البالغة برعاية صاحب السمو الملكي الامير سطام بن عبدالعزيز ليوم الخريج والمهنة وتشريفه لحفل افتتاح فعاليات هذا اليوم وقال ان رعاية وتشريف سموه لهذه المناسبة التي يقيمها وينظمها معهد الادارة وافتتاحه للمعرض المصاحب للفعاليات هو تكريم للمعهد ومنسوبيه وخريجيه وتقدير منه يحفظه الله للدور الذي يؤديه المعهد في دعم برنامج السعودة في القطاعين الحكومي والاهلي للمساهمة في سد احتياجات هذين القطاعين من الكفاءات الوطنية الشابة المدربة والمؤهلة تأهيلا عاليا كما تأتي رعاية وتشريف سموه الكريم تثمينا للعمل والدور الكبير الذي يلعبه معهد الادارة في مجال التنمية الادارية الشاملة في المملكة من خلال نشاطات التدريب والبحوث والاستشارات والتوثيق الاداري.
ويحضر الحفل عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء والمعالي الوزراء وكبار المسئولين في الاجهزة الحكومية والقطاع الاهلي واولياء امور الخريجين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved