Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


بدءا من يوم أمس
أكاديمية نايف العربية تنظم ثلاث دورات تطبيقية

الرياض الجزيرة
انتظم صباح امس السبت (32) متخصصا عربيا (من العاملين في فحص المستندات والوثائق الثبوتية في المختبرات الجنائية وادارات الجوازات والبنوك والمصارف، والقائمين على كشف المتفجرات والشراك الخداعية,, في الوطن العربي,, انتظموا في ثلاث دورات علمية مخبرية ينظمها معهد التدريب بأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية,, وتستمر اسبوعين، في مقر الاكاديمية.
وتهدف الدورة الاولى فحص البطاقات الممغنطة الى تدريب المشاركين على كيفية الفحص والتعرف على عمليات التلاعب والتزوير لهذه البطاقات وطرائق كشفها,.
ويغطي منهاجها العلمي: التعريف ببطاقات الائتمان الممغنطة ومكوناتها، وانواعها والمؤسسات المصدرة لها وطرائق استخدامها والجرائم المرتكبة بواسطتها ثم مواصفات البطاقات الممغنطة ووسائل ضمانها، والمؤشرات الدالة على التزييف.
والدورة الثانية التعامل مع المتفجرات والشراك الخداعية، وكيفية إبطال مفعولها ,, تهدف الى التعريف بالتجهيزات المتفجرة والشراك الخداعية، الشروط الواجب توفرها في الشراك الخداعية وطرائق السلامة والوقاية منها,, ويشتمل منهاجها العلمي على التعريف بالمتفجرات والشراك، وانواعهما، طرائق استكشافها وتأمينها، وتأمين المنشآت الحيوية,, والوقوف على احدث وسائل التأمين.
- اما الدورة الثالثة التصوير المجهري للآثار الدقيقة باسخدام الفيديو ,, فهي تهدف الى: تنمية قدرات المتدربين على وسائل التصوير الفوتوغرافي والتصوير بالفيديو، ثم التصوير من تحت المجهر للآثار الدقيقة,, ويغطي منهاجها العلمي: التعريف بكاميرا الفيديو,, المكونات والادوات، حركة الكاميرا، الاضاءة والاشعة غير المنظورة، تصوير الآثار الدقيقة منتجة ما تم تصويره، اعداد التقارير الفنية المصورة.
يشار الى ان جميع هذه الدورات، يصاحبها تطبيق عملي ميداني وان الدول العربية التي يمثلها المشاركون هي: الاردن، الامارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، السودان، سوريا ودولة قطر.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved