Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


ضمن جهود الشؤون الإسلامية في الخارج
دعاة المملكة نفذوا 1000 نشاط دعوي في الفجيرة

* الرياض الجزيرة
يقوم مركز الدعوة والارشاد في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بالمملكة بجهود كثيفة وجليلة في مجال خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر الدعوة الصحيحة للإسلام.
ففي تقرير حول إنجازات ومناشط المركز خلال شهر ذي القعدة المنصرم من العام 1419ه اوضح فضيلة مدير المركز الشيخ ابراهيم بن سعد الشقيران أن النشاط الدعوي للمركز شمل الساحل الشرقي لدولة الإمارات، وكذلك المدن والقرى والتجمعات السكانية التي تتبع الإمارات المجاورة مثل: (راس الخيمة، والشارقة، ومدينة العين).
وبين فضيلته ان المركز قام بتنفيذ مجموعة من البرامج الدعوية المخططة خلال الشهر نفسه تضمنت تنفيذ 1,312 منشطا دعويا وتوزيع 11,440 نسخة من المطبوعات والشرائط الدينية، بالاضافة الى ما تم تنفيذه خلال البرامج المكثفة للتوعية بأحكام ومناسك الحج والعمرة.
وأبان التقرير ان المركز في هذا الصدد اقام ثلاثة مراكز فرعية للتوعية بالحج، عبارة عن خيمة مهيئة لاستقبال الحجاج، والرد على اسئلتهم، وتوزيع المطبوعات الشرائط المتعلقة بالحج والعمرة في كل من (الفجيرة، ومربح، ودبا) كما أقام بعض دعاة المركز دورة تدريبية لشرح وبيان المناسك بجمعية نهضة المرأة الظبيانية بمدينة أبوظبي على مدار يومين، وأيضا خصصت معظم الدروس العلمية في المساجد ومراكز التنمية للحديث عن الحج فضله وأحكامه .
كما قام الدعاة التابعون للمركز بإلقاء 932 درسا يوميا بالمساجد, شملت اللغات العربية، والاوردية، والمليبارية، ومحاضرات في المدارس الحكومية ومراكز التنمية الاجتماعية في الفجيرة وكلباء، كما قام الدعاة التابعون للمركز بإجراء جولات ميدانية، شملت 35 منطقة نائية، كان حصيلتها 48 كلمة وعظية بنفس اللغات الثلاث، وكذلك إلقاء 72 خطبة جمعة في الجوامع الكبرى بالإمارة باللغات العربية والأوردية والمليبارية.
كا اورد التقرير ان المركز من خلال برنامج تحفيظ القرآن الكريم قام بتكليف عشرة من دعاة المركز بعقد 200 حلقة للتحفيظ بواقع 50 حلقة أسبوعيا، بالاضافة الى تنظيم عدد من الدروس العلمية والمنهجية التي بلغت 28 درسا في النحو والصرف، و28 درسا في علم الأصول من كتاب الورقات لجويني من شرح الشيخ الدكتور صالح الفوزان، وذلك على بعض أئمة المساجد لرفع مستواهم العلمي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved