Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


في إصدار عدد تذكاري من مجلة الدارة
د,السماري :التعريف بعدد من الشخصيات التي عاصرت الملك عبدالعزيز

الرياض - الجزيرة
صدر عن دارة الملك عبدالعزيز العدد التذكاري من مجلة الدارة تحت عنوان رواد في تاريخنا الحديث تزامن صدوره مع فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية ويقع في 422 صفحة.
واوضح الامين العام لدارة الملك عبدالعزيز ورئيس تحرير مجلة الدارة الدكتور فهد بن عبدالله السماري بان دارة الملك عبدالعزيز انطلاقا من مبدأ تحقيق اهدافها في خدمة تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها واثارها الفكرية والعمرانية رأت التعريف بعدد من الشخصيات التاريخية التي عملت مع الملك عبدالعزيز - رحمه الله - او عاشت معه في عهد التأسيس والبناء وكان لها اثر كبير في بعض المجالات وكذلك بيان انجازاتهم ورصد سيرهم الذاتية ليكون ذلك بمثابة تدوين لتاريخهم ورصد جهودهم التي هي انعكاس لجهود الملك عبدالعزيز وتاريخه الحافل بالانجازات.
واشار الدكتور فهد السماري الى ان هذا الاصدار يعد بمثابة الجزء الاول الذي يتضمن مجموعة من الشخصيات الذين كانوا حول الملك عبدالعزيز وعاشوا بقربه في عهده وكان لهم عطاء وجهود في عهد التأسيس وسوف تواصل مجلة الدارة - ان شاء الله - اصدار اعداد خاصة لاحقة لتشمل بقية الشخصيات الاخرى، حيث استكتبت المجلة عددا من الباحثين لاعداد بحوث ودراسات موجزة عنهم، وقد تضمن هذا العدد الشخصيات كما جاء في الجدول المرفق .
واهاب الدكتور السماري بالباحثين والمهتمين الاسهام في هذا النوع من الاصدار المتخصص، واعرب عن شكره وتقديره لكل من اسهم وشارك في اعداد هذا الاصدار التذكاري، والذي يمثل احد الاصدارات الخاصة بدارة الملك عبدالعزيز بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية.
يذكر ان مجلة الدارة مجلة فصلية محكمة صدر العدد الاول منها في شهر ربيع الاول عام 1395ه وتضم نخبة من اساتذة الجامعات والمتخصصين يمثلون هيئة تحريرها.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved