Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


بعد طول غيبة,, العميد يواجه القلعة!!
الأهلي أزاح الزعيم وينتظر العميد !!

* عرض: فرحان الجار الله
يبدو اننا موعودون بنهائي سوبر وكبير جداً بلقاء قطبي الكرة في المنطقة الغربية الأهلي والاتحاد بعد تشرفهما بالتأهل الى النهائي لننتظر مواجهة قوية جداً بين المتنافسين الكبيرين!!
وما يضمه الفريقان من نجوم غالبهم في صفوف المنتخب كفيل باخراج مباراة كبرى في كل شيء بحثاً عن الظفر بالكأس الغالية وقبل ذلك التشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين في هذه المناسبة الغالية التي يحظى بها الرياضيون جميعاً بالتكريم من لدن والد الجميع مولاي خادم الحرمين الشريفين.
الثاني,, والرابع ومن
يخطف الكأس؟!!
بعد خرج متصدر الدوري الهلال على يد رابع الدوري الاهلي بالهدف الذهبي,, وتأهل ثاني الدوري الاتحاد وخروج الشباب الثالث !! جاءت المواجهة لتجمع عملاقي الغربية في نهائي لا يعرف انصاف الحلول.
التأهل الاتحادي- الاهلاوي جاء متشابهاً في جزئية مباراتي الاياب,, حيث تقدم الهلال بهدف ولحق به نجوم الاهلي وفازوا بهدفين وليحسموها بالهدف الذهبي,, وذات الوضع حدث مع الاتحاد فبعد ان كان خاسراً من الشباب صفر/1 تحرك الاتحاديون بصورة مثمرة حتى لحقوا بالتعادل واتبعوه بهدف الفوز القاتل الذي مهد الطريق للعميد للوصول الى المباراة النهائية في سيناريو مرهق جداً لكافة الاتحاديين!!
نهائي جماهيري!!
في ظل الرعاية الكريمة للرياضة من لدن قيادتنا الحكيمة وجرياً على العادة في مثل هذه المناسبات الغالية,, وليشارك الجميع في التعبير عن فرحة لقاء القائد بالشعب فسيكون الدخول للمباراة الختامية مجاناً مما سيمكن الجماهير من حضور هذا الكرنفال الكبير في امسية سعيدة ان شاء الله في مسيرة هذا الوطن,.
وبحكم جماهيرية الفريقين فستحرص تلك الجماهير على التواجد بشكل مكثف,, لحضور نهائي يجمع الاتحاد والاهلي الذي طال غيابه,.
الزيد,, والظافر,,
وعودة الهيبة للتحكيم!!
التألق التحكيمي الذي كان عليه عبدالرحمن الزيد وظافر ابو زندة خلال مباريات المربع الحاسمة اعطتنا الامل بصحوة كبيرة للتحكيم وفي المراحل الحاسمة والحساسة من الدوري وليبدو شيئاً من بريق التحكيم وبانتظار حكام النهائي لادارة مباراة ينجح فيها التحكيم في الوقت المناسب.
الرياضيون يتمنون الا يخرج نهائي الكأس عن هذا الثنائي.
القمة,, القمة,,!!
وبعد هذا المشوار الشاق الذي قطعه الفريقان نحو النهائي,, والمجهودات الكبيرة التي بذلتها ادارتا الفريقان، والروح الوثابة التي كانت سمة لاعبي الاهلي والاتحاد بدأت الحسابات الخاصة والعامة والتفكير المضني في كيفية الحصول على اللقب الغالي وبالتالي الفوز بالمباراة الخاصة القمة التي تصاحب مثل هذه اللقاءات التي تجمع المتنافسين.
كل فريق يعلم ان المهمة ليست سهلة,, فمثل هذه المباراة تختلف عن اي مباراة اخرى تجمعهما,, فالفائز سيتوج بالكأس الغالية وبالذهب,.
وعموماً دائماً يؤكد الجميع ان التشرف بلعب المباراة النهائية وامام القيادة الحكيمة هو المبتغى والمطلب بعيداً عن الكسب والخسارة,, فالفريقان كاسبان وهما يمثلان الرياضيين في المملكة في هذا العرس الكروي الرائع.
دابو,, وديمتري وحسابات خاصة,,!!
بعد ان استطاع المدرب الوطني دابو من تحقيق المعادلة الاصعب بالتأهل على حساب زعيم الاندية ومتصدر الدوري ووسط ظروف صعبة بقيت له الخطوة الاهم,, والمتمثلة في عقبة الجار اللدود الاتحاد ,, وفي الكيفية التي سوف يتعامل بها مع هذه المباراة وهو يواجه مدربا كبيرا عهد عنه الدهاء التدريبي,, وبالتالي فدابو امام امتحان صعب سيعمل تفكيره في سبيل مفاجأة خصمه بالطريقة التي تتناسب واهمية وظروف ومعطيات المباراة,, وهو قادر على ذلك متى ما تخلّص من بعض الهفوات التي يرتكبها اثناء وضع التشكيل النهائي الذي سيخوض به اي المباراة,,!!
وعلى الجانب الآخر يتطلع ديمتري الى تحقيق انجاز ثالث بعد الخليجية والآسيوية,, وهو مدرب ذكي جداً ويعرف الاهلي كما يعرف فريقه في ظل قراءة فنية ينجح بها كثيراً وبشواهد كثيرة!!
ويميز ديمتري انه يحتفظ بهدوئه وتوازنه وحتى وفريقه يتأخر، فيجري تعديلاته وسط نفسية غير مرتبكة ولا واجفة مما يجعله ينجح كثيراً في خططه الاصلية او التي يجري عليها التعديلات مسايرة لواقع ووقائع المباراة!!
النهائي سيكون بين مدرستين تدريبيتين مختلفتين جداً فمن ينجح منهما في فرض اسلوبه وايقاع ادائية فريقه على مجريات المباراة؟!
من سيكسب العامل النفسي؟!
بكل تأكيد ان كلا المعسكرين سواء الاهلاوي او الاتحادي سيولي الجانب النفسي قسطاً كبيراً من اهتمامه,.
والكيفية والوسيلة التي سيتبعها في سبيل الكسب المعنوي والنفسي قبل المباراة وهو تماماً ما سيلجأ اليه مسئولو الفريقين منذ اللحظة التي تأهلا فيها الى النهائي,, العوامل النفسية مؤثرة ولا شك ولكن تبقى الكلمة الفصل للاعبي الفريقين داخل الميدان ومن خلفهم جماهيرهم التي ستؤازرهم بقوة.
انظار الجميع ستكون مصوبة ناحية اللقاء الكبير بحثاً عن الامتاع الكروي والاستمتاع بفنيات النجوم بعيداً عن التعقيدات الكروية والخشونة وخلافه!!
الأفراح تتواصل!!
لم تنم مدينة جدة ليلتين متتاليتين بفعل الافراح والليالي الملاح التي اقامها انصار الفريقين بعد تأهل فريقيهما الى النهائي,.
فالجماهير الاهلاوية وبعد ان حقق فريقها الفوز على الهلال سهرت حتى الصباح.
واضطرت جماهير الاتحاد للانتظار ساعات كانت كالسنين لتسعد هي الاخرى بتأهل فريقها بعد فوزه المثير على الشباب بهدفي حمزة وبهجا ولتبتهج تلك الجماهير بالتأهل لمواجهة الجار اللدود!!

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved