Sunday 2nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 محرم


القيادة الفلسطينية مشيدة بالأصداء الطيبة لقرارات المجلس المركزي
استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة يشكل خطراً مدمراً لعملية السلام

رام الله ق,ن,أ
أكدت القيادة الفلسطينية ان استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة يشكل خطرا مدمرا على عملية السلام وحذرت من مغبة استمرار القوى الإسرائيلية المتطرفة في تصعيد حملاتها الاستيطانية في هذه الظروف الصعبة والدقيقة.
وجددت القيادة في اجتماعها هنا الليلة قبل الماضية برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات رفضها عدم وجود أية شرعية للاستيطان الإسرائيلي وسرقة الاراضي ونسف المنازل وشق الطرق الالتفافية,, وطالبت المجتمع الدولي والدول الراعية للعمل على وقف هذه الاجراءات الإسرائيلية.
وبحثت القيادة الفلسطينية في اجتماعها الأوضاع الخطيرة في مدينة القدس الشريف ومسلسل الاعتداءات اليومية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية وقوى التطرف والاستيطان ضد مدينة القدس وأهلها سواء في الشيخ جراح وسلوان ورأس العامود وجبل المكبر واستمرار الحفريات تحت المسجد الأقصى.
وشددت القيادة في بيان أصدرته عقب الاجتماع على ان هذه النشاطات يجب ان تتوقف على الفور ويجب عدم المساس بوضع مدينة القدس وسكانها ومؤسساتها ومقدساتها.
وازاء الحملة الإسرائيلية ضد بيت الشرق بالقدس أكدت القيادة الفلسطينية ان بيت الشرق هو المقر الرسمي لوفد القيادة الفلسطينية المفاوض,, مشيرة الى رفضها للمحاولات المحمومة للمساس بمكانته او أي بيت فلسطيني في القدس الشريف او خارجها.
وأشاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالأصداء الايجابية التي حققها المجلس المركزي في دورته الاستثنائية في غزة في الاسبوع الماضي سواء على الصعيد الوطني او العربي او العالمي حول تأجيل موعد اعلان الدولة الفلسطينية المستقلة.
وأكد عرفات في كلمته في اجتماع القيادة ان الوحدة الوطنية التي رآها العالم بأجمل وأجل صورها في المجلس المركزي هي درع الشعب الفلسطيني وقوته التي لا تهزم لتحقيق اهدافه في الاستقلال والحرية.
وقال ان الوقت قد حان لتعزيز الوحدة الوطنية وشد الاواصر وتوحيد الصفوف مشيرا الى ان التحديات كبيرة وخطيرة خاصة على أبواب تجسيد الهدف الكبير في اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقررت القيادة توجيه رسائل الى قادة دول العالم والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وقمة عدم الانحياز والاتحاد الاوروبي تتضمن قرارات المجلس المركزي ورؤية القيادة الفلسطينية للخطوات المطلوبة على الصعيدين العربي والدولي لاستكمال عناصر الدولة ومكوناتها وانجاز عملية السلام.
كما قررت تشكيل لجنة من أعضاء القيادة برئاسة الرئيس عرفات تتولى تقديم مقترحاتها وورقة عمل حول اللجان المطلوب تشكيلها بسرعة لدراسة كافة الجوانب القانونية والدستورية والدولية والعربية لقيام الدولة الفلسطينية,, وتقرر التركيز على لجنة اعداد الدستور والتي سيرأسها الدكتور عصمت عبدالمجيد الامين العام للجامعة العربية.
وقررت القيادة ان تتولى اللجنة التنفيذية التعامل مع رسائل الدول الراعية لعملية السلام وتقديم التصور الفلسطيني لعملية السلام وخاصة تنفيذ استحقاقات المرحلة الانتقالية التي جمدتها الحكومة الإسرائيلية في اقصر مدى زمني وانهاء مفاوضات الوضع النهائي بعيدا عن المماطلة والتسويف.
ورحبت القيادة الفلسطينية في هذا الصدد بالدعوة الأمريكية والاوروبية والروسية لتسريع المفاوضات دون ابطاء ووضع حد نهائي للاعتداءات الاستيطانية المتواصلة وكذلك الوضع بالنسبة لمدينة القدس الشريف.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved