Monday 3rd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 17 محرم


غرفة الشرقية وأرامكو تبحثان مشكلة عام ألفين والصحة

الدمام - الجزيرة
نظمت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالتعاون مع شركة ارامكو السعودية امس بمقر الغرفة بالدمام ندوة بعنوان القطاع الصحي ومشكلة عام 2000 .
وبدأت اعمال الندوة بالقرآن الكريم ثم القى نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية سليمان بن عبد الرحمن السحيمي كلمة نوه فيها بجهود القطاع الصحي الخاص من اجل تطوير خدماته الصحية للتكامل مع القطاع الصحي العام.
وابرز اهمية العمل الجاد من اجل مشكلة عام الفين والقطاع الصحي بصفته احد القطاعات التي قد تتأثر بهذه المشكلة.
ونوه بجهود ارامكو السعودية لحل هذه المشكلة مشيرا الى ان هذه الندوة ستتطرق الى جهود ارامكو السعودية في هذا المجال والطرق العلمية والافكار والحلول العملية لحل المشكلة.
بعد ذلك القى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور احمد العلي كلمة شكر فيها الغرفة التجارية على هذه المبادرة واقامة مثل هذه الندوة لتبادل الافكار والاراء لحل مشكلة عام 2000 وبحث كيفية التصدي لها.
كما شكر ارامكو السعودية ونوه باسهاماتها الكبيرة في مجال القطاع الصحي على مستوى المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص.
وتحدث الدكتور العلي عن جهود وزارة الصحة لحل مشكلة عام 2000 في القطاع الصحي بالمملكة مشيرا الى ان الوزارة شكلت لهذا الغرض عدة لجان لوضع خطة عمل للمستشفيات الحكومية ومستشفيات القطاع الخاص لتحديد حجم المشكلة ووضع الحلول المناسبة.
وقال ان الوزارة انجزت حل 36 في المائة من المشكلات في مستشفيات الوزارة حتى الآن وهي بصدد حل باقي المشكلات في غضون الشهرين القادمين.
اثر ذلك قدم نائب رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالشرقية هدية تذكارية لمدير الخدمات الطبية بارامكو السعودية ابراهيم الخويطر تقديراً لجهود ارامكو لحل مشكلة عام الفين.
بعد ذلك بدأت جلسات عمل الندوة حيث طرح صالح الزيد مدير فريق العمل المشكل لحل مشكلة عام الفين في ارامكو السعودية ورقة عمل حول جهود ارامكو السعودية في التعامل مع المشكلات المترتبة على حلول عام 2000.
ثم قدم حمد الضويلع ورقة عمل حول الدور الذي يمكن ان تقوم به الادارة الطبية والقطاعات الصحية لمواجهة مشكلة عام 2000.
كما قدم المهندس تميم المعتوق ورقة عمل عن الحلول العملية لمواجهة مشكلة عام الفين لمواجهة المشكلات التي تعترض الفنيين.
وتم في ختام الندوة مناقشة عامة والرد على الاسئلة والاستفسارات.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved