Monday 3rd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 17 محرم


الأمير مشعل بن ماجد افتتح فعاليات لقاء المهنة الثاني في تقنية جدة

جدة - علي سعيد العُمري
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبد العزيز امير منطقة مكة المكرمة رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود محافظ جدة امس الاول فعاليات لقاء المهنة الثاني والذي تنظمه الكلية التقنية بمحافظة جدة خلال الفترة من 15 - 17/1/1420ه.
وقد بدىء الحفل بالسلام الملكي أعقبه آية من الذكر الحكيم ثم كلمة عميد الكلية رئيس اللجنة المنظمة للقاء المهنة د, عبد السلام سعيد قزي الغامدي, ثم كلمة الغرفة التجارية الصناعية بجدة يمثلها الاستاذ غسان السليمان عضو مجلس الغرفة التجارية تلا ذلك كلمة معالي محافظ المؤسسة الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان اكد فيها حرص المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على ان تتوافق مخرجاتها التعليمية والتدريبية مع حاجة سوق العمل لسد حاجته من الكوادر الوطنية المدربة.
كما اشار لتعاون المؤسسة مع ارباب العمل لأخذ المقترحات والآراء والأفكار التي تساعد على رفع كفاءة وتأهيل الخريجين الذين اصبحوا جاهزين الى ادارة دفة العمل بنجاح وتفوق في المؤسسات والشركات.
وشرح معاليه رغبة الكلية التقنية في التعاون مع القطاعات الخاصة والشركات والمصانع في سبيل توفير الوظائف لخريجي الكلية وذلك بدعوة لأرباب العمل لاختيار طلبه رغبة في توظيفهم والاستعانة بهم بعدها تقوم الكلية بتدريبهم على حسب احتياج العمل.
وقال معاليه اننا قمنا باضافة سنة دراسية جديدة وذلك بعد النظر في ان الخريجين ينقصهم في بعض النواحي التعليمية مثل اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والتطبيق الميداني راجين بذلك ان يكون الطالب المتخرج على اتم الاستعداد لاستلام عمله واتقانه .
ثم تفضل صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة بالقاء كلمة اكد فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بيوم المهنة والاهتمام باستيعاب الشباب السعودي ومحو البطالة من المجتمع مما سيحقق الهدف المنشود باذن الله كما تطلع سموه للاستجابة بتوظيف الشباب السعودي المؤهل في المجالات التقنية المختلفة.
ثم كان اللقاء المفتوح بين مسؤولي المؤسسة ورجال الاعمال والفكر والاعلام
ثم القيت بعض الاسئلة على سمو الامير مشعل بن ماجد من قبل الحضور وعلى معالي الاستاذ محمد الضلعان والاستاذ غسان السليمان والدكتور عبد السلام الغامدي قاموا بالاجابة عليها وكانت الاسئلة حول تأهيل الطلبة وتعاون القطاع الخاص.
بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بافتتاح معرض الجهات المشاركة ومشاريع الطلاب وابدى سموه اعجابه بالمعرض وجهودات الكلية مع القطاع الخاص.
ثم تجول سموه داخل اقسام الكلية بصحبة معالي المحافظ والدكتور عبد السلام الغامدي.
وغادر الحفل سموه بعد الجولة التي قام بها في بعض الاقسام بكل حفاوة وترحيب.
ثم افتتح معالي محافظ المؤسسة الاستاذ محمد سليمان الضلعان نادي الحاسب الآلي والصالة الرياضية وذلك بعد صلاة الظهر,بعدها كان طعام الغداء على شرف معالي محافظ المؤسسة ثم غادر معاليه بعدها الحفل, بعد ان اتم ارضاء الموجود من رجال الاعمال ورجال الفكر والاعلام.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved