Monday 3rd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 17 محرم


الأمير فهد بن سلطان خلال افتتاحه مقر هيئة التحقيق والادعاء العام
أجهزة التحقيق والادعاء عامل مساعد للقضاء وصدور الأحكام

* تبوك - عبدالرحمن العطوي
افتتح صاحب السمو الملكي الامير فهدبن بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك يوم امس الاحد مقر فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة تبوك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الهيئة بحي المهرجان رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد المهوس وفضيلة رئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد وفضيلة رئيس المحكمة المستعجلة بتبوك الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الفوزان ومدير فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة تبوك الاستاذ هشال بن عبدالعزيز الخريصي وعدد من المسؤولين بالمنطقة وقام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح مبنى الفرع ثم قام سموه بجولة داخل المبنى حيث اطلع على اقسام المبنى واطلع على تنظيم العمل واستمع سموه الى شرح عن مهام الهيئة واقسامها المختلفة ثم بدأ بعد ذلك الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله الطالب محمد جزاء الجهني.
ثم القى مدير فرع الهيئة بالمنطقة كلمة رحب فيها بسموه واصحاب المعالي واصحاب الفضيلة وقال: ان فرع الهيئة بمنطقة تبوك خطا خطوات جيدة في ميادين اختصاصه وكان لدعم سموكم الكريم ورعايتكم حفظكم الله الفضل في ذلك بعد توفيق الله عز وجل حيث يباشر العمل بهذا الفرع ما يقارب ستة وعشرين عضوا من مختلف الرتب وعدد من الكفاءات الادارية المساندة كما يضم الفرع دائرة التحقيق العام ودائرة الرقابة والتفتيش على السجون والاشراف على تنفيذ الاحكام وقد باشرت هذه الدوائر اختصاصها في 15/6/1419ه.
وفي 1/1/1420ه بدأ الفرع المشاركة بالتحقيق في القضايا الجنائية حيث مارس هذا العمل اعضاء الهيئة في مراكز الشرطة ومكافحة المخدرات.
واضاف الخريصي انهم وجدوا كل تعاون من اصحاب الفضيلة القضاة في محاكم منطقة تبوك.
بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمة اكد فيها ان هذا المبنى خطوة حضارية كبيرة في المملكة يقوم بمهام عديدة.
ونوه سموه باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه حفظهم الله وحرصهم الشديد على ان تكون الحقيقة دائما موجودة لكي تمكن العدالة من اخذ مجراها.
وبين سموه ان هذه البلاد انعم الله عليها بنعم كثيرة واهمها ما تعيش فيه الان من تحكيم كتاب الله وقال ان هذا الجهاز عامل مساعد على ان يكون القضاء والاحكام في هذه البلاد كما كانت دائما تنشد العدالة للجميع.
وقال سموه: ان ما يثلج الصدر ان هذا الجهاز الذي تبناه سمو زير الداخلية وعمل على انشائه,, ان هذا الجهاز يعمل بأيد سعودية 100% وهذا ما يجعل الانسان يشعر بالفخر والاطمئنان.
واكد سموه ان واجب كل الاجهزة الحكومية بالمنطقة ان تسخر كل امكانياتها لمساندة هذا الجهاز والعاملين به,, ليؤدوا عملهم على الشكل المطلوب.
وتمنى سموه التوفيق للجميع كما شكر معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد المهوس على حضوره ومتابعته لفروع الهيئة.
عبدالرحمن السدحان

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved