Monday 3rd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 17 محرم


أجازته إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية
تيك كونترول منتج غذائي جديد يخفض الكوليسترول بنسبة 10%

*واشنطن- رويترز
وافقت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية منذ ايام على منتج جديد مستخلص من فول الصويا يساعد في خفض معدل الكوليسترول في الدم.
يقول ديفيد بلانشارد نائب رئيس قسم الابحاث والتطوير في شركة ليبتون احد اقسام كتلة يونيليفر التجارية، ان ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية قامت بفحص المنتج واعطت الشركة تصريحاً بان تكتب على المنتج ان تناول هذا المنتج يساعد في تعزيز الكوليسترول الصحي .
ويضيف بلانشارد بامكانك تحقيق فائدة عظيمة جداً بالمحافظة على مستويات كوليسترول صحية واكد ان شركته تتوقع بان هذا المنتج سيصبح منتجاً عظيماً، ويضيف بان شركته تنصح هؤلاء الراغبين في خفض مستوى الكوليسترول لديهم ان يتناولوا مابين ملعقة كبيرة الى ملعقتين من المنتج يومياً وقد اظهرت الدراسات ان هذا المعدل اليومي كاف لخفض الكوليسترول في الدم نسبة تتراوح مابين 7% و 10%، وان مستخدم المنتج المسمى بتيك كونترول Take Control سيلحظ بنفسه الفرق الصحي خلال فترة من ثلاثة الى اربعة اسابيع والمنتج تيك كونترول له طعم شبيه بالمرجرين الخفيف.
ويقول بلانشارد ان تيك كونترول اجتاح ارفف المحلات في شيكاغو يوم الجمعة الماضي وخلال ايام قليلة يكون قد انتشر في كافة الولايات .
ويعد منتج تيك كونترول احد اعضاء فئة جديدة متنامية من الاغذية يطلق عليها الاغذية الوظيفية التي تعود بفوائد صحية ابعد من الاغذية التقليدية, وتقدر حاليا سوق الاغذية الوظيفية في الولايات المتحدة ب8 بلايين دولار, ومصنعو هذا النوع من الاغذية عليهم ان يتقدموا بدراسات علمية وادلة مؤكدة حول منتجهم يتقدمون بها الى ادارة الاغذية والعقاقير، والتي بدورها تقوم بفحص ودراسة امكانيات المنتج قبل ان تسمح للشركة المنتجة من طرحه في الاسواق، كما توافق الادارة على مايكتب في الاعلانات عن هذه المنتجات حتى لايتم تضليل المستهلك.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved