Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


اوتار
هذا,, محمد عمر

* لا تسأل اي انسان متذوق للفن عن صوت الفنان محمد عمر الا ويجيبك بانه من اجمل الاصوات الموجودة في المملكة والخليج والجزيرة العربية.
ولكن ثمة اكثر من تساؤل حول محمد عمر وان كان السؤال الاهم والذي يطرح عليه دائما هو لماذا ابتعد محمد عمر كثيرا عن الساحة في الاونة الاخيرة او في الخمس السنوات الاخيرة ؟وخصوصا بعد ألبومه (الشهير جدا) كرت احمر وهل كان ذلك الالبوم بمثابة الكرت الاحمر الذي اشهره الجمهور له لترك الساحة الفنية؟!
الاجابة,, لا,, فذلك الالبوم حقق توزيعا وانتشارا هائلا للفنان محمد عمر وكان يضم اكثر من عمل جميل ولكن استغراب الجمهور و(الاعلام) كان لان محمد عمر نجم كبير وصوت معروف وقديم فكيف يضع عنوانا لالبومه (كرت احمر)!
وذلك العتب على محمد عمر من ادائه لتلك الاغنية نابع من حب الجمهور له كما هو مع طلال مداح الفنان الكبير عندما غنى (عمله مغشوشة) ولكن طلال كاد ان يتعرض لاكثرمما تعرض له محمد عمر لو انه طرحها في ألبوم كاسيت ولكن ايقاف طلال لبث تلك الاغنية التي تسربت (نسخة غير اصلية) ساهم في مقتلها!!
دعونا ننسى قليلا,, (كرت احمر) ونتذكر محمد عمر الفنان,, فهذا الفنان (مهضوم) و(قليل حظ) ولن اقول ان هناك ايد خفية تحاول اسقاطه لانه ليس لدى ادله تثبت ذلك!!
محمد عمر له اكثر من اغنية جميلة جدا ومصورة ولكن الفضائيات مقلة جدا جدا في عرضها!!
محمد عمر يستطيع ان يغني في حفلة كاملة و(يشيلها شيل) بطريقة (مؤدبة) لذلك فالمتعهدين لا يريدونه!!
محمد عمر وبعد (كرت احمر) اصبح يبحث عن الكلمات المعبرة والالحان القيمة,, لذلك شركات الانتاج لن تبحث عنه!!
محمد عمر لانه (نقي) ولا يجامل او يتملق فانه بعيدا عن الاحتكار المرئي من قبل القنوات الكبيرة التي تدعم وتوفر وتحتكر حسام وايمان وريم ودايانا وشمايل واصوات لا تقدم ولا تؤخر وتنسى صوتا لو وفر له ما وفر لهؤلاء لكان اجدى ولقدم ما لم يستطيعوه هؤلاء المحتكرون تقديمه ولكسبت تلك القناة الفضائية احترام الكثير من الجمهور في المملكة والخليج!!
** نقاط سريعة:
- ننتظر في جدة الامسيتين الشعريتين اللتين وعدنا بهما الشاعر الامير محمد العبدالله الفيصل لكل من الشاعر الامير عبدالرحمن بن مساعد والشاعر الامير نواف بن فيصل بن فهد (اسير الشوق).
- اذا (صدق) ما يتردد الان بان الشاعر خالد المريخي ينوي الغناء وطرح البوم غنائي بصوته فانه بالتأكيد قد كتب لنفسه النهاية كشاعر,, وسيبقى ألبومه (الغنائي) حبيس ادراج محلات الكاسيت!
صلاح مخارش

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved