Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


بدء البرنامج التدريبي عن إعداد الميزانيات بغرفة الشرقية

الدمام - يوسف القضيب
ينطلق اعتباراً من اليوم السبت البرنامج التدريبي الذي تعقده الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية تحت عنوان اعداد وتحليل الميزانيات الذي يستمر حتى الاربعاء القادم ويشارك فيه مديرو ورؤساء اقسام التخطيط والمالية ومعاونوهم.
واوضح الأمين العام للغرفة الدكتور ابراهيم المطرف بان هذا البرنامج ينفذه مركز التدريب والتطوير بالغرفة ضمن خطته التدريبية لشهري محرم وصفر ويهدف الى تنمية المهارات في مجال اعداد الموازنات التخطيطية بما يمكن المشاركة من اعداد خطط لتحقيق اهداف المنشأة والتعرف على مراحل نمو المشروع والقضايا المالية التي تميز كل مرحلة ورفع مستوى المهارة في تقييم الاداء المالي لمحفظة الاوراق المالية والاستثمار وادارة الاصول والتمويل للمنشأة والتعرف على كيفية تحليل نتائج الاعمال لتقييم اداء الفترات السابقة.
هذا وسيتناول البرنامج عددا من الموضوعات ابرزها المقومات الاساسية للموازنات الجارية والاستثمارية وكذلك اعداد الميزانيات للمصروفات الرأسمالية وتحليل دورة التشغيل في المنشأة من خلال الميزانية.
كما يتضمن تخطيط ومراقبة العمالة والمواد والمشتريات والتسويق وقائمة التدفق النقدي وكيفية حساب معدل النمو في المنشأة والاطار العام للتحليل المالي والنسبة المالية الى جانب تناول موضوع الميزانية التشغيلية والميزانية المالية وتحليل المتغيرات في الميزانيات.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved