Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


صدت هجوماً من المتمردين
القوات السودانية تعزز تواجدها العسكري حول الحقول النفطية في الشرق

* الخرطوم - رويترز
قال متحدث باسم الجيش السوداني امس الجمعة ان قوات الحكومة صدت هجوماً على حقول نفطية في شرق السودان شنه ثوار الجيش الشعبي لتحرير السودان والتجمع الوطني الديمقراطي المعارض.
ونقلت وكالة السودان للانباء عن المتحدث محمد عثمان ياسين قوله ان القوات السودانية تقوم حالياً بعمليات مسح وتلاحق قوات المتمردين والخونة والمأجورين الذين انتهكوا حدودنا الشرقية .
واضاف ان هجوم المتمردين كان محاولة للقيام بأنشطة تدميرية على خط الانابيب النفطي وتعطيل حركة المرور على الطريق السريع بين الخرطوم وبورسودان.
ويقيم السودان خط انابيب بطول 1600 كيلومتر يصل بين حقول النفط الجنوبية وميناء بورسودان ويأمل في ان يبدأ التصدير في 30 يونيو/ حزيران المقبل ذكرى الانقلاب العسكري الذي جاء بحكومة الرئيس عمر حسن البشير الاسلامية الى السلطة.
وقال ياسين ان تعزيزات عسكرية وصلت الى المنطقة واغلقت جميع المنافذ التي تسلل منها المتمردون لاشاعة الاضطراب على الطريق السريع بين الخرطوم وبورسودان الذي تمر عبره اغلب صادرات وواردات السودان.
وقال الجيش الشعبي لتحرير السودان امس الأول الخميس انه بالاشتراك مع التحالف الوطني الديمقراطي قتل العديد من قوات الحكومة في ولاية كسلا خلال قتال استمر ثلاثة ايام.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved