Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


الهويدي حضر حفل الجمعية
54 حافظاً للقرآن الكريم تخرجوا من الجمعية الخيرية بجازان

جازان - احمد جرادي وحسين الفيفي
نيابة عن معالي امير منطقة جازان الامير محمد بن تركي السديري رعى وكيل امارة منطقة جازان المساعد عبدالعزيز الهويدي مساء امس الاول الحفل السنوي الثالث عشر الذي اقامته الجمعية الخيرية بجازان لتكريم حفظة كتاب الله بجامع الاميرة صيتة بنت عبدالعزيز والبالغ عددهم 54 حافظا وحافظة.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الشيخ عيسى بن محمد الشماخي اشار فيها الى الدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لحفظة كتاب الله الذي ليس بغريب على هذا البلد.
وقال: ان عدد الحافظين لكتاب الله الذين تخرجوا من الجمعية بلغ 331 حافظا وحافظة حتى عام 1419ه.
ثم استمع الحضور الى نموذحين من الحفاظ ثم كلمة لفضيلة رئيس محاكم منطقة جازان علي بن شيبان العامري ثم القى الشاعر ابراهيم حسن الشعبي قصيدة شعرية وحافظ في فضل القرآن وحافظ القرآن اعقبها الاستماع الى نماذج من حفظة كتاب الله ثم فقرة نداء طفل الى ابيه القاه احد الطلاب ثم تم الاستماع لنموذج من تلاوة الحافظين لكتاب الله.
ثم القى فضيلة الشيخ عبدالله المزروع كلمة الامانة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة قال فيها ان من فضل الله علينا ان وفق حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الى العناية بكتاب الله تعالى طباعة ونشراً وتعليما ومن مظاهر ذلك انشاء مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة لطباعة القرآن الكريم الذي طبع ملايين النسخ من القرآن الكريم وتوزيعها داخل وخارج المملكة اضافة الى طبع معاني القرآن الكريم الى عدة لغات مختلفة لكي يستفيد منها المسلمون في مشارق الارض ومغاربها وكذلك الاهتمام بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم واسناد الاشراف إليها الى وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد حتى انتشرت ولله الحمد في جميع مناطق المملكة وانتشرت فروعها في المحافظات والمراكز حتى بلغ مجموع الجمعيات الرئيسية وفروعها 70 جمعية ومجموع الحلق 10787 حلقة وعدد الطلبة 272219 طالبا وطالبة وتخرج منها هذا العام اكثر من 3373 حافظا وحافظة لكامل القرآن الكريم.
بعد ذلك القى وكيل امارة منطقة جازان المساعد عبدالعزيز الهويدي كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور هذه المناسبة الكريمة نيابة عن معالي امير المنطقة.
وقال: ان حضورنا في هذه الليلة المباركة لهذا الحفل السنوي الثالث عشر لتخرج حفظة كتاب الله الكريم يأتي تتويجا للجهود التي بذلت من قبل القائمين على هذه الجمعية المباركة التي انشئت لهذا الغرض الطيب في كل البلاد السعودية بتوجيه ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
واضاف لا احد ينكر ما قامت به هذه الجمعيات في سبيل حفظ القرآن الكريم فأثرها كبيرة ونجده من منازلنا ومدارسنا واسواقنا وفي المساجد لحفظ كتاب الله ودعمه كان له الاثر الكبير في تنقية العقيدة وترسية القيم والالتزام بحبل الله عز وجل.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved