Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


كرة قدم بلا حدود

الإيطالي كابيللو مرشح لقيادة منتخب إنكلترا
ذكرت صحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الايطالية ان المدرب الايطالي فابيو كابيللو مرشح لقيادة منتخب انكلترا لكرة القدم وسيكون في حال قبوله المنصب اول اجنبي يشرف على المنتخب الانجليزي.
واشارت الصحيفة الى الغداء الذي اقيم مؤخرا في ميلانو بين المسئول عن القطاع الفني في الاتحاد الانجليزي هاوارد ويلكنسون وصديقه كابيللو، المدرب السابق لميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني.
وذكرت ايضاً ان ويلكنسون عرض جديا على كابيللو، الذي لا يشرف حاليا على اي فريق، ان يتولى قيادة منتخب انكلترا، وسأله قائلا هل تشعر بأنك قادر على ان تصبح مدربا لانكلترا؟
واضافت الصحيفة الايطالية ان كابيللو لم يقدم حتى الآن اي جواب على هذا الاقتراح لكنه بالتأكيد لم يصم آذانه عن هذا العرض.
يذكر ان الدولي الانكليزي السابق كيفن كيغان يقوم حاليا بمهمة المدرب لكنه سيترك منصبه في يونيو بعد ان يكون قد قاد المنتخب في مبارياته الثلاث الحاسمة ضمن تصفيات كأس الامم الاوروبية عام 2000 (المجموعة الخامسة) على التوالي ضد بولندا في 27 مارس (فاز بها 3/1) والسويد في 5 يونيو وبلغاريا في 9 منه، بالاضافة الى مباراة دولية ودية ضد المجر في 28 ابريل انتهت 1/1.
***
غلطة سراي يفوز بكأس تركيا
فاز فريق غلطة سراي ببطولة كأس الاتحاد التركي لكرة القدم بعد ان تفوق على بشكطاش في الدور النهائي للبطولة.
ففي مباراة الاياب للدور النهائي الاربعاء الماضي فاز غلطة سراي على بشكطاش 2/صفر امام نحو 25 الف مشاهد احرز اوميت دافالا هدفي غلطة سراي في الدقيقتين 51 و68 من المباراة.
بهذه النتيجة يفوز غلطة سراي 2/صفر في النتيجة الاجمالية لمباراتي الذهاب والاياب للدور النهائي ليقترب خطوة من الفوز ببطولتي الكرة التركية.
وينفرد غلطة سراي بصدارة دوري تركيا ايضاً متفوقا بفارق خمس نقاط على بشكطاش الذي يليه وسيتقابل الفريقان مرة اخرى في الدوري يوم الاحد.
***
توتنهام يقترب من شراء غريب
اوشكت صفقة انتقال المدافع الاسرائيلي الدولي نجوان غريب الى نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي لكرة القدم على الاكتمال.
ولم يبق امام انضمام المدافع الاسرائيلي الى الفريق الانجليزي سوى اجزاء الفحوص الطبية للاعب واستخراج تصريح عمل له.
وذكرت الخدمة الهاتفية للنادي انه يتوقع انضمام اللاعب الاسرائيلي اليه قبل بداية الموسم المقبل.
***
بارما يفوز بكأس إيطاليا
فاز فريق بارما بكأس الاتحاد الايطالي لكرة القدم بعد ان تغلب على فيورنتينا في الدور النهائي للبطولة.
ففي مباراة الاياب للدور النهائي للبطولة الاربعاء الماضي تعادل بارما خارج ارضه مع فيورنتينا 2/2 امام نحو 35 الف مشاهد وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت على ارض بارما انتهت بتعادل الفريقين 1/1.
بهذه النتيجة يتعادل الفريقان 3/3 في النتيجة الاجمالية لمباراتي الدور النهائي الا ان بارما يتفوق بفارق الاهداف اذ انه احرز هدفين خارج ارضه وهدفا على ارضه في حين احرز فيورنتينا هدفين على ارضه وهدفا خارج ارضه.
ففي مباراة الاياب احرز هرنان كريسو وباولو فانولي هدفي بارما في الدقيقتين 43 و71 واحرز توماس ريبكا وساندرو كويس هدفي فيورنتينا في الدقيقتين 47 و63 من المباراة.
وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها بارما بكأس ايطاليا بعد ان فاز بها في عام 1992.
ويمثل هذا الفوز دفعة معنوية كبيرة لبارما الذي يستعد للقاء مرسيليا الفرنسي في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري.
كما ان هذا الفوز ضمن اشتراك بارما في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
***
في بطولة ألمانيا
نقطة واحدة تتوج بايرن ميونيخ بطلاً
يحتاج بايرن ميونيخ الساعي الى لقبه الخامس عشر بطلا للدوري الالماني في كرة القدم لاعتلاء منصة التتويج الى نقطة واحدة من تعادله مع ضيفه هرتا برلين الاحد المقبل في ختام المرحلة الحادية والثلاثين.
بريمن مع اينتراخت فرانكفورت، وهانزا روستوك مع شتوتغارت.
ويملك بايرن 71 نقطة مقابل 59 لوصيفه باير ليفركوزن قبل 4 مراحل من نهاية البطولة واضافة نقطة جديدة الى رصيده تضعه حسابيا بعيدا عن متناول منافسه في المراحل الثلاث الأخيرة حتى لو خسر هو وفاز ليفركوزن بجميع مبارياته الباقية.
ولا ينحصر هم بايرن ميونيخ في الوقت الراهن ببطولة الدوري لانها محسومة، ولا بكأس المانيا لانه سيواجه في النهائي في 12 يونيو فيردر بريمن الضعيف، بيد ان الاستحقاق الاهم بالنسبة اليه هو المواجهة مع مانشستر يونايتد الانكليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا في 26 الحالي في برشلونة لتحقيق الثلاثية، وهو نفس الهدف الذي يسعى اليه الفريق الانكليزي مع ان حظوظه تقلصت في احراز بطولة بلاده التي قد تذهب لمنافسه ارسنال للعام الثاني على التوالي.
وحتى لو مني بايرن بخسارته الرابعة هذا الموسم، وهذا ممكن لان هرتا برلين من الفرق القوية ويحتل حاليا المركز الثالث (52 نقطة)، فان احتمال تتويجه وارد في حال خسارة باير ليفركوزن او تعادله اليوم السبت مع ضيفه بوخوم، صاحب النتائج المتذبذبة.
وفي المباريات الاخرى يلعب اليوم السبت دويسبورغ مع شالكة، وفولفسبورغ مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ مع تي أس في ميونيخ، وبوروسيا دورتموند الخامس (48 نقطة) مع كايزرسلوترن الرابع (51) وبطل الموسم الماضي.
***
الهولندي بوسكامب يدرب جورجيا
اعلن ميراب جوردانيا رئيس الاتحاد الجورجي لكرة القدم ي ان الهولندي يوهان بوسكامب عين مدربا لمنتخب جورجيا لكرة القدم.
وبوسكامب (50 عاما) الذي تولى الاشراف على تدريب فريق دينامو تفليس بطل دوري جوجيا ايضا هو اول مدرب اجنبي لكرة القدم في جورجيا.
وسيتولى بوسكامب تدريب منتخب جورجيا خلفا لفلاديمير جوستاييف وسيشرف على المباراة المقبلة لمنتخب جورجيا امام نظيره النرويجي في تصفيات كأس الامم الاوروبية في 30 من مايو الجاري في اوسلو.
وكان بوسكامب قاد اندرلخت البلجيكي الى الفوز بدوري بلجيكا مرتين اضافة الى كأس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.
وتعثرت مسيرة منتخب جورجيا في تصفيات كأس الامم الاوروبية اذ لم يحصل الا على اربع نقاط من خمس مباريات ويقبع في المركز قبل الاخير بين فرق المجموعة الثانية.
***
إسبانيا تهزم كرواتيا في كرة القدم
فازت اسبانيا على كرواتيا 3/1 في مباراة ودية بكرة القدم جمعت بين منتخبيهما في اشبيلية, في الدقيقة التاسعة من المباراة التي اقيمت الاربعاء الماضي احرز الكرواتي دافور سوكر الذي يلعب لريال مدريد الاسباني هدف بلاده.
الا ان منتخب اسبانيا تعادل بهدف للاعبه بيسنتي اينجونجا في الدقيقة 33 من المباراة التي ادارها الحكم الايطالي بييرلويجي كولينا.
في الشوط الثاني سيطر المنتخب الاسباني على المباراة وجاء الهدف الثاني لاسبانيا من ركلة جزاء نفذها فرناندو هييرو في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.
وقبل ست دقاق من صفارة النهاية اضاف الاسباني داني جارسيا الهدف الثالث والاخير لبلاده.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved