Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


الجزيرة تقلب أوراق دورة الصعود
الوديعة بطلاً من عنق الزجاجة والخلود يقاوم الإصابات ويصل للحزم!!

اختتمت يوم الخميس الماضي التصفيات النهائية لبطولة المملكة لاندية الدرجة الثالثة لكرة القدم التي استضافها نادي الخلود بالرس من الخميس 29 ذي الحجة 1419ه وحتى الخميس 13 محرم 1420ه والتي تأهل من خلالها فريقا الوديعة من ابها والخلود من الرس الى دوري اندية الدرجة الثانية بدلا من الهابطين العربي من عنيزة والجبلين من حائل.
الدورة شارك بها ثمانية فرق وزعت على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الاولى (التآلف، الوديعة، الاخدود، الوطني).
فيما ضمت المجموعة الثانية (الخلود، العيون، الدرعية، الساحل).
واقيمت المباريات على ملعب الحزم في الرس بتنظيم رائع من قبل نادي الخلود الذي شكل عدة لجان للدورة الامر الذي ساعد وساهم في نجاح الدورة تنظيميا.
الجزيرة تسلط الضوء على هذه الدورة ونتائجها ومستويات الفرق المشاركة اضافة الى ما تخلل الدورة طوال ايامها في هذا التقرير الملخص عنها.
الوديعة من بصيص الامل الى بطل الدورة
فريق الوديعة من ابها,, بطل الدورة وحامل الدرع,, شارك في الادوار التمهيدية بضعف فخسر اللقاء الاول من التآلف بالثلاثة ثم تعادل مع الاخدود وتضاءل امله في المنافسة والتأهل حيث بات عليه مقابلة الوطني الطامح في التأهل أيضاً وكان يلزم الوديعة الفوز باكثر من ستة اهداف اي ان الفريق يحتاج لمباراة فيها الكثير من الصعوبة,, الا ان الفريق وبهمة لاعبيه قهرالصعاب واستطاع ان يكسب المباراة ويتأهل بفوز ساحق بسبعة اهداف نظيفة وفي الادوار النهائية عاد الفريق مجددا للتراجع فتعادل في لقاءين وتبقى له المباراة الاخيرة مع العيون المرشح الاول للصعود وهنا جاء ابناء عسير بكل قوتهم واستطاعوا ان يقلبوا الطاولة في وجه العيون ويفوزوا بالمباراة باربعة اهداف مقابل ثلاثة رغم ان الفريق لعب ناقصا لمدة اربعين دقيقة الا ان النقص لم يؤثر عليهم وحققوا الحلم والفوز بالدرع وبطولة الدورة.
ويدرب الفريق الوطني سعد البشري الذي استطاع ان يتعامل مع المباريات الاخيرة بحنكة المدربين الكبار وخاصة في لقاء العيون الذي قلب فيه البشري الاوراق رغم النقص العددي في صفوفه,, الفريق برز فيه النجم الهداف عبدالله ادريس الذي كان في بداية الدورة احتياطيا ثم تألق واصبح احد نجوم الدورة وهدافيها كذلك عبداللطيف شعثان ويوسف محمود.
الوديعة عطفا على اللقاء الاخير استحق الصعود بجدارة لاعبيه وحنكة مدربه الوطني والروح والاصرار الكبير في صفوف الفريق.
الخلود كاد ان يفقد الصعود
الخلود المستضيف كان الفريق الابرز من حيث المتابعة الجماهيرية والاثارة وجاءت بداية الفريق قوية بتصدر مجموعته وتم تحقيقه لاربع نقاط في الادوار النهائية وكان قريبا جدا من تحقيق الدرع بالفوز على التآلف في المباراة الاخيرة او التعادل الذي يكفل له الصعود الا انه خذل جماهيره وخسر اللقاء ومدد الدورة الى يومين لاقامة اللقاء الفاصل والذي كان الفريق فيه هو الافضل وتقدم واعلن الاحتفال مع اقتراب المباراة من نهايتها الا ان مهاجم التآلف افسد الفرحة بهدف قاتل وكاد ان يذهب بآمال الخلود ويحولها الى سراب الا ان لاعبي الخلود شدوا من ازرهم في الوقت الاضافي وحسموا التنافس بهدف ذهبي حققوا من خلاله المركز الثاني وصعدوا الى دوري الدرجة الثانية لاول مرة في تاريخهم.
الخلود يدربه الجزائري سعيد بالعربي ويبرز فيه هدافه عيد الحربي وعبدالعظيم العتيبي واحمد السعيدان والحارس ناصر نصار وعبدالعزيز المحسن.
صعود الخلود المبهج لجماهيره جاء متوجا لحسن التنظيم وروعة الاستضافة.
التآلف اضاعها في الفاصلة
التآلف فريق مكافح وجيد قدم مستويات اكثر من ممتعة وتصدر مجموعته في الدور التمهيدي ثم سقط في الادوار النهائية وبقي له بصيص من الامل في الفوز, الذي يؤجل الحسم لمباراة فاصلة ونجحوا في هذا البصيص الا ان الفريق في المباراة الفاصلة فشل في الفوز وخسر بهدف ذهبي ودع من خلاله الى الجبيل عائدا لدوري المناطق من جديد.
الفريق يدربه المصري فتحي صديق وبرز فيه يوسف ويعقوب الدوسري ونجم الخالدي وصلاح الجناد وابراهيم القنبر.
التآلف كان قريبا من التأهل الذي اضاعه الفريق في اللحظات الحاسمة رغم ان الفوز كان ينتظر اذا وصلت المباراة لضربات ترجيح ولكن عبدالعزيز المحسن رفض الانتظار بهدفه القاتل في مرمى بوموزه.
بكى العيون فأبكانا
العيون من الاحساء فريق رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى يملك لاعبين كباراً ويقدم مستويات رائعة,, كان الفريق قريبا من التأهل في المباراة الاخيرة امام الوديعة الذي يعاني النقص في صفوفه الا ان لاعبي العيون فشلوا في الفوز واضاعوا ضربة جزاء ثم خسروا اللقاء فجأة في عشر دقائق قاتلة ليسقط لاعبو العيون في نهاية المباراة وسط موجة من البكاء والتشنجات والعويل الذي ابكى معظم الجماهير في الملعب المتعاطفين مع هذا الفريق الرائع الذي فرط في الفرصة وفشل في الصعود رغم حضور جماهيره ومستواه الكبير.
الفريق يدربه التونسي حسين المنيدي وبرز فيه بسام الهلال ومشاري العساف وسالم الكيب وبندر العساف.
العيون يستحق الصعود فعلا ولكن النظام لا يسمح الا بمقعدين للاول والثاني,, والعيون فرط باحدهما وعض اصابع الندم الذي لا يسمن ولا يغني من جوع فالصعود طار والندم لا يفيد وانتظار دوري الاحساء من جديد هو المصير!!
الأخدود وفارق الأهداف
الاخدود الذي قدم من نجران من اجل الصعود خرج مع الادوار التمهيدية عقب تلقيه خسارة قاسية من الوطني ثم تعادل وبقي له امل في الفوز بنسبة اهداف وتعثر الوطني وفعلا حقق الاخدود الفوز في اخر مبارياته بالخمسة على التآلف ولكن هذه الخمسة لم تشفع له لان المباراة التي تلت مباراته سجلت اكبر نتيجة في الدورة بفوز الوديعة بسبعة اهداف على الوطني وتأهل الوديعة بفارق الاهداف عن الاخدود!!
الاخدود فريق قوي ولكن تفريطه في نقاط مباراة الوطني سبب له هذا الخروج المر والعودة لنجران بخفي حنين,, الاخدود يملك لاعبين نجوماً امثال عبدالله الصقور وعبدالله نصيب واحمد السلوم ولكن هؤلاء النجوم لم يفيقوا الا متأخرا,, يدرب الفريق يوسف العمراوي.
الساحل والاستراحة!!
فريق الساحل يشارك لاول مرة في دورات الصعود وجاءت مشاركته ضعيفة للغاية حيث خسر جميع مبارياته ولم يحقق حتى التعادل فكان بالفعل كالاستراحة لفرق مجموعته.
ورغم ان الساحل كان غامضا قبل الدورة واصاب منافسيه بالحيرة الذين لا يعلمون سوى عن نتائجه في التصفيات الاولى الا انه انكشف في اول مباراة بسهولة الفوز عليه.
الفريق برز فيه عبدالله الضبعان وعبدالله المهاشيد,, ويدرب الفريق المصري حسام ابراهيم.
الدرعية والإخفاق مازال مستمراً
فريق الدرعية جاء وكله أمل في مسح الاخفاقات السابقة ولكنه وقع في مجموعة ارادت واجبرته على ان يضيف لمواسم الاخفاق موسما اخر فخرج مبكرا من المنافسة بفقدان التأهل بعد مباراته الثانية وبعد ان طارت الطيور بارزاقها صحا لاعبو الدرعية وفازوا في اخر مبارياتهم على الساحل بستة اهداف مقابل ثلاثة ولكنه فوز لا يفيد ولا ينفع.
الدرعية مستواه عادي وكنا نتوقع منه افضل من ذلك لذلك جاء خروجه من الادوار التمهيدية مستحقا,, وبرز في صفوف الفريق ابراهيم وعبدالله وفهد الدوسري وابراهيم المحارب ويدرب الفريق فاروق بازيك.
الدرعية عليه ان يطور الفريق اكثر في المواسم القادمة اذا اراد ان ينهي عقده الاخفاق.
الوطني,, أضاعها
من بين فرق المجموعة الثانية كان الوطني هو الاكثر فرصا وترشيحا للتأهل من المجموعة في نهاية ادوارها التمهيدية عقب فوزه القوي على الاخدود,, الا ان الوطني فاجأ الحضور بمستوى غريب وضعيف للغاية في المباراة الاخيرة التي كان يلزمه الفوز بهدف للتأهل الا انه خسر بالسبعة من الوديعة!!
الوطني قد نقول انه خدع او اصاب مدربه الغرور في المباراة الاخيرة وكأنه متأكد من الفوز فأراح نجومه ولم يشركهم امثال محمد العمري وغيره,, ولهذا فالوطني هو الذي اضاع الفرصة على نفسه.
برز في الوطني محمد العمري وناصر البلوي وعبدالرحمن القرني ويدرب الفريق المدرب محمد امين.
المحافظ رعى الافتتاح والختام
محافظ الرس الاستاذ منصور العساف قام برعاية افتتاح الدورة يوم الخميس 29 ذي الحجة وكذلك رعى ختام الدورة يوم الثلاثاء 11 محرم وسلم الدرع للبطل فريق الدرعية وكذلك حضر اللقاء الفاصل يوم الخميس 13/1 وسلم الميداليات الفضية للخلود والبرونزية للتآلف.
وكان لجهود المحافظ الدور الكبير في انجاح الدورة بدعمه ورعايته وتكريمه للضيوف المشاركين في الدورة حيث اقام حفل غداء للوفود المشاركة في الدورة والضيوف من حكام ولجنة منظمة واعلام.
نتائج المجموعة الأولى
الوطني x الاخدود (3/1).
التآلف x الوديعة (3/صفر).
الاخدود x الوديعة (1/1).
التآلف x الوطني (3/1).
الاخدود x التآلف (5/1).
الوديعة x الوطني (7/صفر).
تأهل للمرحلة النهائية التآلف والوديعة.
نتائج المجموعة الثانية:
العيون x الدرعية (2/1).
الخلود x الساحل (4/2).
الخلود x الدرعية (1/صفر).
العيون x الساحل (2/1).
الدرعية x الساحل (6/3).
الخلود x العيون (1/1).
تأهل للمرحلة النهائية الخلود والعيون.
نتائج الدور النهائي
العيون x التآلف (3/1).
الخلود x الوديعة (صفر/صفر).
الوديعة x التآلف (1/1).
الخلود x العيون (2/1).
التآلف x الخلود (1/صفر).
الوديعة x العيون (4/3).
تأهل الوديعة بطلاً وصعد للثانية وتساوى الخلود والتآلف في المركز الثاني.
المباراة الفاصلة:
الخلود x التآلف (2/1), بهدف ذهبي.
صعد الخلود الى دوري الثانية بعد تحقيق المركز الثاني.
أهداف وهدافون
سجل خلال الدورة سبعون هدفا في 19 مباراة وسجلت الاهداف عن طريق واحد وأربعين لاعبا,, وتصدر القائمة لاعب الوديعة عبدالله ادريس ولاعب الخلود عيد الحربي برصيد خمسة اهداف فيما جاء مشاري العساف (العيون) ثالثاً باربعة اهداف وتلاه ثلاثة لاعبين برصيد ثلاثة اهداف هم عبداللطيف شعثان (الوديعة) بندر العساف (العيون) ابراهيم القنبر (التآلف).
وجاء اثنا عشر لاعبا في الترتيب الرابع برصيد هدفين وهم عبدالله الضبعان وعبدالله الملاشيد (الساحل) ابراهيم الدوسري وعبدالله الدوسري (الدرعية) وعبدالله نصيب واحمد السلوم (الاخدود) ومحمد ابو عراد ومحمود حسين (الوديعة) سالم الكليب وبسام الهلال وحاتم العيد (العيون) ويوسف الدوسري (التآلف) وعبدالعزيز المحسن (الخلود) فيما جاء ثلاثة وعشرون لاعبا في المرتبة الخامسة بهدف وهم عبدالعظيم العتيبي ومحمد الدوسري ومنيع الخليفة (الخلود) ابراهيم المحار وسلطان ابو هلال وفهد الدوسري (الدرعية) وحمود الخالدي ونايف الخالدي (الساحل) ومحمد العمري وناصر البلوي ومحمد البلوي وعبدالرحمن القرني (الوطني) عبدالله الصقور وسامي عبدالله واحمد بليه (الاخدود) ونجم الخالدي وطلال الحسن وبسام الصارح وصلاح الحياد ويعقوب الدوسري (التآلف) وسلطان مطلق ومحمد عبدالله (الوديعة).
النصار أفضل حارس
لم يكن هناك بروز في مركز الحراسة في جميع الفرق سوى حارس الخلود ناصر نصار المنتقل من نادي الشعلة بالخرج,, فقد كان النصار الحارس الاول بين جميع الحراس وله دور كبير في صعود الخلود اما البقية من الحراس فقد كانت المستويات ضعيفة بل ان بعضهم تسبب بفقدان الصعود لفرقهم مثل حارس التآلف عادل بوموزة الذي افلت الكرة اكثر من مرة وتسبب بدخول اكثر من ثلاثة اهداف في مرماه!!
الهلال أفضل لاعب
برز خلال الدورة عدد من اللاعبين ولكن يظل افضل لاعب في البطولة هو اللاعب الشاب بسام الهلال مهاجم فريق العيون فهذا اللاعب الصغير في السن موهوب لاقصى درجة ومهاجم بارع من الدرجة الاولى وقد حصل على جائزة افضل لاعب مرتين في مباريات الدورة,, كما برز ايضا احمد السعيدان وعبدالعظيم العتيبي (الخلود) ومحمد العمري (الوطني) وعبدالله ادريس (الوديعة) وابراهيم القنبر ويوسف الدوسري (التآلف),
أين الدهام؟
عبدالرحمن بن دهام امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم كان هو رئيس اللجنة الفنية في دورة الصعود,, ولكن الغريب ان الرئيس هذا لم يحضر الدورة بتاتا ولم يشاهد اي مباراة فحتى نهائي الدورة لم يحضره!!
ولا ادري كيف يترأس الدهام رئاسة اهم لجنة في الدورة وهو لم يحضر؟!!
أبا الخيل والصدر الرحب
عضو الاتحاد السعودي ونائب رئيس اللجنة الفنية في الدورة الاستاذ سليمان ابا الخيل كان شعلة من النشاط في الدورة ومحبوباً من الجميع لصدره الرحب وتعامله مع الجميع بروح مرحة,, ابا الخيل حضر جميع مباريات الدورة واصدر عدداً من القرارات ضد بعض اللاعبين المخالفين.
الونين والمتابعة
كان لجهود مدير مكتب رعاية الشباب بالرس الاستاذ ابراهيم الونين دور كبير في انجاح الدورة بمتابعته واشرافه على الدورة طوال الايام حيث كان متواجدا بصفة دائمة.
جهود الونين كان لها صدى كبير لدى الخلوديين الذين عبروا عن ذلك من خلال اللوحات القماشية والنشرة اليومية.
المرزوق والسواليف!!
رئيس لجنة الحكام محمد المرزوق راقب جميع مباريات الدورة البالغة تسع عشرة مباراة الا ان الملاحظ ان مراقبته كانت اكثرها سواليف مع الجالسين حوله في المنصة ولم يتابع المباريات بشكل سليم اضافة الى انه لم يدون اي شيء من ملاحظات على حكامه على الورق وانما اكتفى بالفرجة احيانا ودق الحنك احيانا اخرى وفي ختام كل مباراة يهبط لحكامه وينتقدهم بشدة على اخطائهم التي حفظها في ذاكرة الدماغ!!
لماذا العقيلي؟!
في المباراة الاخيرة من الدور النهائي فاجأ رئيس لجنة الحكام الجميع باختياره الحكم الدولي يوسف العقيلي لقيادة لقاء العيون والوديعة على الرغم من عدم ضمه لقائمة الحكام المشاركين في الدورة.
هذا الاختيار يثبت ان المرزوق لم يقتنع بحكامه وبمستواهم في مباريات الدورة والا لماذا اختار العقيلي؟!
عموما العقيلي نجح في قيادة اللقاء وكان نجما في المباراة وغسل بعضا من الفشل التحكيمي في الدورة!!
حكام مغمورون كادوا أن يسقطوا الدورة
شارك في تحكيم الدورة خمسة عشر حكما هم صالح التويجري وعبدالرحمن الجروان وابراهيم الدباسي وسليمان الصقير وعبدالرحمن الغملاس ومطرف القحطاني ومسفر اليامي ويوسف ميرزا وصلاح العبدالواحد وفهد الحازمي ومحمد الجهني وعبدالعزيز العقيل وعبدالرحمن الحمراني ومحمد الغامدي وعبدالله العباد وعادل العيد,, ولم يظهر التحكيم في هذه الدورة بالمستوى المأمول وبخاصة مع ادوار الحسم حيث ارتكب العديد من الاخطاء التحكيمية والسبب واضح وهو ان معظم هؤلاء الحكام مغمورون واكثرهم غير بارز على مستوى التحكيم السعودي وان كان هناك بعض التميز بالتحكيم في المباريات التي يشارك فيها ابراهيم الدباسي وعبدالرحمن الجروان وصالح التويجري وعبدالرحمن الحمراني,, اما البقية فقد كانت مستوياتهم يرثى لها وعليهم ملاحظات عديدة,, وقد رأس اللجنة في الدورة رئيس لجنة الحكام المكلف محمد المرزوق الذي طرد في اول يوم منها الحكم عبدالرحمن التويجري لاسباب غريبة واستبعده من الدورة رغم انه من الحكام المتميزين الذين كنا نعقد عليهم الآمال في نجاح التحكيم.
نشرة يومية رائعة
طوال ايام الدورة وزعت اللجنة نشرة يومية عن الدورة واخبارها وتضمنت لقاءات ومشاهدات وحوارات وتوقعات اضافة الى معلومات عن الفرق المشاركة.
النشرة جذبت انتباه الكثير لروعة الاعداد والاخراج والمواد الدسمة والمثيرة التي يتضمنها كل عدد.
النشرة من اعداد اللجنة الاعلامية التي يترأسها الاستاذ احمد الغفيلي الذي ابدع حقيقة هو ومن معه في اصدار وتحديد هذه النشرة.
جماهير العيون الأحلى
رغم ان الدورة مقامة في الرس الا ان جماهير العيون من الاحساء كانت هي الاحلى والافضل والاقوى طوال الدورة,, فجماهير العيون الذين لا يتجاوزون خمسين شخصا كانوا كتلة واحدة في المدرجات بأهازيجهم الجميلة ورقصاتهم المثيرة وتشجيعهم المتواصل حتى آخر دقيقة من دقائق مباراة فريقهم الاخيرة مع الوديعة.
اما جماهير الخلود فكانوا في المرتبة الثانية من حيث المؤازرة رغم كثافتهم وامتلاء المدرجات بهم في جميع مباريات فريقهم وان ابدعوا كثيرا في اللقاء الفاصل لفريقهم امام التآلف.
جماهير حسب المزاج
حظيت الفرق التي تواجه الخلود مثل الدرعية والساحل والتآلف والوديعة بتشجيع جماهير كبيرة في المباريات التي يكون خصمهم بها الخلود بينما لا نجد لتلك الفرق اي مشجع في المباريات الاخرى!!
ولا ندري هل الجماهير تشجع الاندية حسب المزاج والا المسألة فيها سر!!
جوائز للجماهير
قدمت اللجنة المنظمة العديد من الجوائز للجماهير حيث تم السحب عقب كل مباراة للفوز بالجوائز الثمينة من جولات وساعات وتذاكر سفر.
كان السحب يتم امام الجماهير وفي الملعب عند اقتراب كل مباراة من نهايتها.
هذه الجوائز جعلت الكثير من الجماهير تحضر للمباريات للفوز حتى لو لم يكن الخلود طرفا في المباراة.
مدرب وطني وحيد
شارك في تدريب الفرق ثمانية مدربين سبعة من الدول العربية ومدرب وطني وحيد هو مدرب فريق الوديعة سعد البشري الذي تفوق على المدربين السبعة الآخرين وحقق لفريقه بطولة الدورة والدرع,, وبذلك يكون المدرب الوطني قد حقق انجازا يحسب للمدربين الوطنيين.
إحصائيات من الدورة
* تسع عشرة مباراة اقيمت خلال الدورة انتهى منها خمسة عشر لقاء بفوز احد الفريقين فيما سيطر التعادل على اربع لقاءات.
* اكبر نتيجة في الدورة فوز الوديعة على الوطني بسبعة اهداف نظيفة.
* اقوى هجوم في الدورة الوديعة والعيون برصيد 13 هدفا.
* اضعف هجوم الوطني وسجل اربعة اهداف.
* اقوى دفاع الخلود ودخل مرماه خمسة اهداف.
* اضعف دفاع الساحل ودخل مرماه اثنا عشر هدفا.
* كل الفرق ذاقت طعم الفوز باستثناء الساحل!
* الدرعية والساحل والوطني لم تتعادل.
* الساحل لم يحقق اي نقطة في الدورة!!
* الوحيد الذي حقق جائزة افضل لاعب ثلاث مرات مهاجم الوديعة عبدالله ادريس.
* اول هدف في الدورة سجله لاعب الدرعية ابراهيم المحارب في مرمى العيون.
* آخر هدف سجل في الدورة سجله لاعب الخلود عبدالعزيز المحسن.
* اسرع هدف في الدورة سجله مهاجم الخلود عيد الحربي في مرمى الساحل قبل انقضاء الدقيقة الاولى من المباراة.
* الهدف القاتل في الدورة سجله مهاجم التآلف صلاح الحباه في الدقيقة 94 ومدد المباراة الفاصلة لوقت اضافي.
* اطول مباراة في الدورة هي الفاصلة بين الخلود والتآلف واستمرت 115 دقيقة.
* اضعف فريق في الدورة الساحل.
* اقوى فريق العيون رغم عدم صعوده.
* افضل لاعب بسام الهلال من العيون.
* افضل حارس ناصر نصار حارس الخلود.
* افضل مدرب سعد البشري مدرب الوديعة.
رأيت بأذني
* رئيس العيون القناص اصابه الغرور قبل المباراة الاخيرة عندما قال اننا سنغادر للرياض ونبقى بها ليلة قبل التوجه للاحساء لاقامة حفل الاستقبال الكبير بمناسبة الصعود!!
* محمد المرزوق رئيس لجنة الحكام كان يوجه حكامه بصوت عالٍ ويتدخل اثناء المباريات!!
* المراسل المسكين يتجمع حوله صغار السن بحثا عما يوزعه عليهم والغرور وصل مداه لديه عندما يصف نفسه بالاعلامي المعروف!!
* كانت المفطحات تقام بشكل يومي الأمر الذي جعل بعض الكروش تظهر لدى مرتاديها الدائمين!!
* احد الحكام في المنصة استغرب اداء زميله الذي يقود احد اللقاءات وقال ما هذه الاخطاء!! احدهم رد عليه ليش ما تعلم نفسك والا نسيت اخطاءك!!
طرد المرزوق للحكم عبدالرحمن التويجري واستبعاده من الدورة استاء منه الكثيرون واستغربوها من المرزوق!!
* محاولة اعتداء تكررت ثلاث مرات على الحكام من قبل الفرق بسببب الاستياء من التحكيم.
* اداري التألف صرخ بصوت عال على محمد المرزوق في المنصة قائلا له ارحمنا من حكامك يا مرزوق!
* الدخول في المنصة كان فيه حالة من التفرقة!!
* الونين كان دائم النزول لارض الملعب عند توقع اي حالة اعتداء.
* التلفزيون لم يقم بتصوير الدورة الا في اليوم الختامي!!
* المدرب خالد القروني حضر الدورة وسكن في الفندق اسبوعاً وعندما غادر قال الحساب على الخلود!!
* الدخل الجماهيري ساعد الخلود على بعض مصاريف الدورة الكبيرة,,.
* رئيس الوديعة حصل على العضوية الشرفية للحزم والخلود والامل وقام بتقديم تبرعات مالية لهم.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved