Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


أصيب بعرق النساء ويقضي إجازته في سكنه خارج العاصمة
تكهنات في موسكو باحتمال تنحية رئيس الوزراء بريماكوف

* موسكو - د,ب,أ
ذكرت وكالة انباء انترفاكس ان هناك تكهنات جديدة ثارت باحتمال تنحية رئيس الزراء الروسي يفجيني بريماكوف عن منصبه حيث اكد مسئولون حكوميون ان الاداء الضعيف لبريماكوف البالغ من العمر تسعة وستين عامكا يرجع الى ضعف حالته الصحية وليس الى اي سبب سياسي اساسي .
وقال يوري زوباكوف لوكالة انترفاكس ان بريماكوف اثر الراحة خلال عطلة شهر ايار/ مايو في مسكنه خارج موسكو بعد تعرضه مجددا لالام عرق النساء وذكر ان رئيس الحكومة يشعر حاليا بتحسن حالته الا انه مازال يعاني من مشاكل في السير .
وفيما وصفه بعض المراقبين بانه تحذير مبطن قطع الرئيس الروسي بوريس يلتسين مداولات اجتماع عقد (الاربعاء) الماضي لمناقشة احتفالات روسيا بالالفية الثالثة ليقوم باجلاس النائب الاول لرئيس الوزراء المعين حديثا في هذا المنصب سيرجي ستيباشين الذي يشغل ايضا منصب وزير الداخلية في مقعد مجاور لمعقد بريماكوف على بعد مقعدين فقط من طاولة الرئاسة.
وكان تعيين ستيباشين كنائب اول لرئيس الوزراء الاسبوع الماضي قد ترجم على انه خطوة محتملة لوضع احد الموالين ليلتسين في ثاني اكبر منصب في البلاد.
ويذكر ان بريماكوف كان قد عين رئيسا للوزراء في ايلول/ سبتمبر الماضي في اعقاب تنحية سيرجي كيريينكو والمعروف ان الخيار الاول ليلتسين لخلافة كيينكو وهو رئيس الوزراء السابق فيكتور تشيرنوميردين قد استبعد من جانب الشيوعيين والقوميين الذين يسيطرون على مجلس النواب/ الدوما.
وتم تعيين بريماكوف الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية رئيسا للوزراء باعتباره مرشح الحل الوسط المقبول وقد رفض بريماكوف بصورة متصلة التكهنات التي اثيرت بانه سيخوض معركة الانتخابات الرئاسية العام القادم وذلك بالرغم من ان استطلاعات الرأي وضعته على راس جميع المنافسين المحتملين.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved