Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


معرض المعلمين حدث تاريخي في تاريخ الفن التشكيلي السعودي

أجدها فرصة للتعبير عما شعرت به من البهجة والانس الجمالي عند تجولي على ابداعات معلمينا في معرضهم الاول ومبعث هذه السعادة هو الايمان الكبير بأن معلم الفن هو الفنان الذي يعيش الفن في كل ساعة من ساعات عمله وهو يمارس الفن والجمال فكراً وسلوكا وانتاجا فالاحتكاك بالطلاب او التلاميذ في حصص التربية الفنية ورؤية انتاجهم والحديث عن ابداعاتهم وسماع آرائهم الجمالية هي في الواقع الحياة الفنية والسعادة الجمالية في اسمى صورها واجمل معانيها.
* سعدت كثيرا بالتنوع في الفكر والموضوع والاسلوب والخامة كما أسعدني شمولية هذا المعرض لفنانين من مختلف مناطق المملكة المتعددة ولاشك ان هذا التنوع وذلك الاتساع الشمولي يعطي هذا المعرض ثراء ونكهة ويجعل منه معرضا ناجحا رغم غياب بعض الاسماء الفنية الساطعة والتي تعمل في مجال تدريس الفنون في وزارة المعارف فحضورها حتمي وضروري ليعطي دعما اكبر لفكرة معرض المعلمين.
* الجميل ايضا في المعرض والمستحق للتقدير اضافة فن الكاريكاتير ضمن المعرض وهي خطوة رائعة تدل على اتساع مفهومكم للفن التشكيلي وشمولية الكثير من المجالات والطراز والثقافات التكنيك .
* أشكر الجميع من القائمين على هذا المعرض على جهودهم القيمة والكبيرة التي تمخطت عن اقامة هذا المعرض الذي طال انتظاره والذي يعتبر حدثا تاريخيا كبيرا في سجل الفن التشكيلي السعودي.
*رئيس قسم التربية الفنية بجامعة الملك سعود

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved