Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


إصدارات

ناقش ضحايا الإجرام ,, ودور الحملات الإعلامية في التوعية
أكاديمية نايف تصدر عدداً جديداً من الأمن والحياة
حفل العدد (200) لشهر محرم 1420ه من المجلة الإعلامية الامن والحياة التي تصدرها أكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية، حفل بالعديد من الموضوعات والقضايا الاجتماعية والإعلامية والثقافية والأمنية.
وبمناسبة الاحتفال باسبوع المرور الخليجي العربي الخامس عشر، دارت افتتاحية العدد لرئيس الاكاديمية أ,د, عبدالعزيز بن صقر الغامدي، داعياً فيها - وانطلاقا من أهمية مثل هذه المناسبات - الى شيء من التأمل بفداحة اخطار الخروج عن انظمة المرور، مؤكدا ان الاحتفاء بهذه المناسبة يتطلب احترامها وبالتالي احترام انظمة المرور، مشيرا الى ما تنهض به الاكاديمية وانجزته من مناشط علمية في ميدان السلامة المرورية.
وضم العدد حوارا مع امين عام اللجنة الشعبية للعدل والامن العام في ليبيا محمد بلقاسم الزوي، تناول مسيرة مجلس وزراء الداخلية العرب منذ تأسيسه، ودور الاكاديمية في خدمة المسيرة العلمية للامن العربي المشترك، والظواهر الاجتماعية والامنية والجرائم المنظمة، كالارهاب والمخدرات، ثم المسيرة الامنية للجماهيرية الليبية، وعن ضحايا الاجرام، أوجز العدد المحاضرة التي نظمتها الأكاديمية في سلطنة عمان
***
صدور العدد الثالث من نشرة الملتقى الصحي
صدر العدد الثالث من نشرة الملتقى الصحي التي تصدرها روناء للإعلام المتخصص بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
وقد تضمن العدد قضية التدريب الطبي في المملكة حيث تناول المشاركون فيها الإشكالات التي تكتنف هذا الموضوع والتي تتمحور حول التخصصات التي يجب ان يلتفت إليها الاطباء، ومستوى البرامج التدريبية في مستشفيات المملكة المختلفة، وماهية البرامج التخصصية في الداخل والخارج، بالإضافة الى عدد من المحاور ذات العلاقة,كما تضمن العدد مجموعة من المقالات تناول الاول منها حركة الدواء عند الاطفال وحديثي الولادة، والعوامل المساعدة لامتصاص الدواء والطرائق الاكثر فاعلية عند اعطائه للأطفال,اما المقال الثاني فقد كان بعنوان الخدمة الاجتماعية الطبية واثرها في شفاء المريض تناول دور الاختصاصي الاجتماعي في التخفيف من حدة المشكلات النفسية التي تنتاب المريض شريطة ان يكون معداً علمياً ومهنياً وذا صفات انسانية متميزة.
وتحدث الدكتور جمال الجار الله من مستشفى الملك خالد الجامعي في مقالته لهذا العدد عن الضرورات الصحية التي تبيح المحظورات، مشيراً الى ضوابط هذه الضرورات واحكامها وفقا لقواعد الفقه الإسلامي.
وفي النشرة عدد من الزوايا الثابتة تناولت اخبار الهيئة والنشاطات العلمية والصحية التي نظمتها بعض المؤسسات العلمية والعلاجية في المملكة، وآخر المستجدات في علوم الصحة والطب، بالإضافة الى مواعيد وبرامج الدورات التدريبية والنشاطات العلمية التي تنظمها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والمؤسسات ذات العلاقة خلال الفترة القادمة.
***
مجلة المستهلك في عدد جديد
* الرياض - واس:
تضمن العدد الثامن عشر من مجلة المستهلك التي تصدر عن هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون الخليجي عدة موضوعات تتعلق بالمواصفات والمقاييس والسلامة في المباني والمنشآت.
ومن بين تلك الموضوعات عيوب المنشآت الخرسانية واغلاق المنافذ في الابراج والعمارات بين حماية الاطفال ومخاطر الحريق وسخان الماء الكهربائي (تقنيات الاستخدام والصيانة) وصحة المستهلك وكيف نشتري السلع وتحقيق العدد عن مرشحات مياه الشرب.
كما اشتمل العدد على موضوعات اخبارية منها نشاطات الهيئة واخبار التقييس وملخص المواصفات القياسية الخليجية المعتمدة وكيفية الحصول على المواصفة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved