Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


290 ألف دولار بالكاد تكفي شراء شقة 56 متراً في هونج كونج

* باريس - أ,ف,ب
افاد تحقيق أجرته شبكة العقارات العالمية سينتشوري 21 ان مبلغ 1,8 مليون فرنك فرنسي 290,547 دولار تخولك شراء منزل مساحته 650 مترا مربعا على بعد عشرين دقيقة من وسط مكسيكو أو شقة مساحتها 56 مترا مربعا في هونغ كونج.
شملت الدراسة 34 مدينة كبرى لتلبية الاحتياجات المتزايدة مع اتساع ظاهرة التنقل من بلد الى آخر لدواعي العمل وعولمة الاقتصاد .
وكان الهدف العثور على أفضل موقع ممكن لأسرة من أربعة أفراد تملك 290 ألف دولار وتبحث عن مسكن.
أما معايير الاختيار فكانت التالية: العثور على أكثر مساحة ممكنة للسكن في حي جميل على مسافة قصيرة من مكان العمل والمدارس مع توفر مساحات خضراء ووسائل للنقل المشترك وحديقة اذا أمكن.
وانضمت لندن الى مجموعة المدن الأكثر غلاء في العالم قبل طوكيو وتل ابيب اذ ان مبلغ 290 ألف دولار يكفي فقط لشراء منزل بمساحة 93 مترا مربعا تحيط به حديقة بمساحة 280 مترا مربعا ويبعد عشرين دقيقة عن وسط العاصمة البريطانية.
أما في باريس فبوسع أسرة من أربعة أفراد ان تشتري بهذا المبلغ شقة بمساحة 111 مترا مربعا لها شرفة كبيرة في فرساي أو سان جيرمان- آن-لي، احدى ضواحي باريس الراقية.
أما في مونتريال فهذا المبلغ يسمح بشراء منزل مساحته 470 مترا مربعا تحيط به حديقة من 750 مترا مربعا على بعد 15 دقيقة من وسط المدينة.
واذا أخذت في الاعتبار مساحة السكن وحدها فان المدينة الأقل غلاء هي مكسيكو بالتساوي مع سان-دومينغ تليهما مونتريال واتلانتا وآنفرز وسان خوسيه ودنفر ودالاس وكينغستون وسياتل وبروكسل وشيكاغو وبوسطن وفانكوفر وجاكرتا وتورونتو واوكلاند.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved