Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


بهزيمة رباعية مريرة
انتهت الزفة أيها الأهلاويون

بعد فوز الاهلي على الهلال في مربع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1419ه تعامل الاهلاويون مع ذلك الفوز بطريقة مضحكة فقد طبلوا وفخروا كثيرا وتعمدوا الاساءة للهلال ولاعبيه وكأن المباراة لم تكن بين فريقين سعوديين شقيقين بل بين فريق سعودي هو الاهلي وفريق اجنبي هو الهلال, نعم لقد اساءوا كثيرا للهلال ولكن في النهاية فان تلك الاساءات لم تنفع الاهلاويين بل انقلبت عليهم فقد تعرضوا لهزيمة رباعية مريرة وهي كالتالي:
1- خسارة الكأس.
2- هزيمة من المنافس.
3- بتلك الهزيمة قدموا مركز الوصافة لمنافسهم وبكل سهولة.
4- تعرضوا للهزيمة عندما كان الاتحاد يلعب بعشرة في حين ان فريقهم قد كان كاملا.
اذاً انتهت الزفة وخرج الاهلاويون كالعادة وبدون بطولة اما الزعيم فقد استمر كزعيم وبقي محتلا رأس القائمة (ويا هلال عزك عزنا).
برافو ديمتري
حتى عندما كان الاتحاد كاملا قبل الطرد وحتى عندما كانت النتيجة التعادل لم يتهور مدرب الاتحاد ديمتري ويدفع بلاعبيه للهجوم لاستغلال مراكز الضعف الواضحة في الاهلي مثل مركز الظهير الايمن والظهير الايسر بل ابقى على ترسانته الدفاعية في المناطق الخلفية القريبة من منطقة جزاء الاتحاد وهو بذلك انهى مفعول الهجمات الاهلاوية المرتدة التي كان الاهلاويون يعتمدون عليها ونجحوا فيها مع الهلال في المباراة الثانية في الرياض والبركة في احمد الدوخي وخميس العويران وساندري لوري.
مقاطع متفرقة:
* في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الاهلي والاتحاد اعاد الكابتن احمد جميل ذكرى صالح محمد النعيمة في مباراة الهلال مع النصر الشهيرة عام 1409ه عندما اقفل ابو فهد جميع المنافذ المؤدية لمرمى الهلال وجعل مهاجمي النصر وعلى رأسهم ماجد عبدالله ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي كضيوف شرف وذلك تحت نغمات الجماهير الهلالية والاتحادية المشتركة, وفي المباراة الاخيرة قدم احمد جميل مستوى رفيعا للغاية وكان نجم المباراة الاول وبدون منازع ويستاهل النجومية ابو ميمون.
* النصراويون شجعوا الاهلي كثيرا عندما لعب ضد الهلال وشجعوه عندما لعب ضد الاتحاد فرد الاهلاويون لهم التحية عندما سحب الاهلاويون الوصافة من النصر وقدموها للاتحاد وليصبح الاتحاد من الآن وبشكل رسمي هو ثاني فريق في تحقيق البطولات بعد الزعيم وهكذا يكون رد الجميل والا فلا.
* اللاعب خالد قهوجي يعتبر لاعبا منكرا للمعروف فقد كان من المفروض ان يذهب لاحمد الدوخي وخميس العويران ومدرب الهلال ساندري لوري ويقبل رؤوسهم وذلك بعد مباراة الاهلي مع الهلال في المربع لانهم قد ساهموا في نجوميته في المباراة المذكورة ولكنه فضّل ان يحمل شعار النصر.
* جماهير النادي الذين قذفوا بشعار ناديهم على اللاعب خالد قهوجي ارادوا بذلك التصرف المضحك ان يبرئوا ناديهم من فعائل ذلك اللاعب ويلصقوها بالهلال مع العلم ان القهوجي قد سجل في مرماهم ثمانية اهداف بالتمام والكمال هي حصيلة هذا الموسم فقط (ويا قهوجي سكّر زيادة).
* لان خالد قهوجي قد كان في جميع مباريات الهلال ضيف شرف منذ ان لعب للاهلي فانه لم يصدق نفسه عندما ابدع اخيرا في مباراته ضد الهلال وذلك بسبب مدرب الهلال ولاعبيه فانطلق بعد تلك المباراة ليعبر عن فرحته الهيستيرية بحمل الاعلام.
* حتى الفريق الذي تحالف مع النصراويين وشجعوه بقوة تعرض لهزيمة مريرة فنحن حتى الآن لا نعلم سر هذه الهزائم المريرة التي لا تزال تطارد الاخوة النصراويين.
* لم يلعب من الفريق الاتحادي في المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين سوى حسين الصادق واحمد جميل ومحمد خليوي وعلي سهيل ومحمد نور,, اذاً الاتحاد بخمسة لاعبين فقط هزم الاهلاويين والنصراويين مجتمعين (ياإتي ما شاء الله).
محمد عبيد العتيبي
مكة المكرمة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved