Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


الأولى له منذ أصبح رئيساً عام 1997م
خاتمي يبدأ زيارته لدمشق اليوم في مستهل جولة عربية

* دمشق - أ,ش,أ
يصل الى دمشق اليوم الخميس الرئيس الايراني محمد خاتمي في زيارة لسوريا تستغرق ثلاثة ايام تلبية لدعوة من الرئيس السوري حافظ الأسد,, في زيارة تأتي ضمن جولة عربية تشمل كلا من المملكة العربية السعودية وقطر وهي الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة في مايو عام 1997م.
وتتركز محادثات خاتمي في دمشق مع الرئيس الأسد حول عدد من القضايا الاقليمية والقضايا التي تهم العالم الاسلامي والحوار بين الحضارات وادارة الصراعات العالمية الى جانب العلاقات الثنائية وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.
وكان وفد ايراني قد وصل الى دمشق أمس الأول للتحضير لهذه الزيارة برئاسة السيد علي زادة وزير الاسكان الايراني واجرى محادثات مع المسؤولين السوريين أول أمس تناولت عددا من الموضوعات الاقتصادية والفنية.
ومن المتوقع ان يتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تشمل المجالات الاقتصادية والثقافية والقضائية والأمنية.
وقد رحبت صحيفة البعث السورية امس بزيارة خاتمي لدمشق, وقالت ان هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة وانها ستكون محط تقدير عربي واسلامي واهتمام اقليمي دولي.
واشارت الصحيفة الى ان العلاقات بين البلدين اتخذت بعدا استراتيجيا على مدى عشرين عاما بعداً ان توطدت دعائمها منذ قيام الثورة الايرانية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved