Thursday 13th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 27 محرم


السماح له براديو وقراءة الصحف
السلطات التركية تلبي بعض مطالب محامي عبدالله أوجلان

* اسطنبول- ا,ف,ب
افادت وكالة دي اي ام المقربة من الاكراد ومقرها في المانيا ان السلطات التركية سمحت لزعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان بالحصول على جهاز راديو والاطلاع على الصحف ملبية بذلك شرطا وضعه محاموه لمتابعة الدفاع عن موكلهم.
وقال المحامي محمود ساكار بعد زيارة موكله في جزيرة ايمرالي حيث ينتظر محاكمته بتهمة الخيانة ان لدى اوجلان الان جهاز راديو يعمل على موجات اف-ام ويتلقى صحيفة صباح الشعبية بالاضافة الى عدد آخر من الصحف التركية.
وافاد محام آخر، اركان كانار لوكالة الاناضول التركية ان اوجلان تلقى نسخة عن البيان الاتهامي الذي اعده ضده ثلاثة مدعين من محكمة امن الدولة في انقرة.
وتكون السلطات التركية قد لبت بذلك الشرط الاول من الشروط الخمسة التي وضعها الاسبوع الماضي فريق الدفاع التركي عن اوجلان الذي هدد اعضاؤه بالتخلي عن الدفاع عن موكلهم في حال لم تتم تلبية مطالبهم قبل بدء المحاكمة في 31 ايار/ مايو في ايمرالي.
وطالب المحامون ايضا بالتمكن من لقاء موكلهم على انفراد من دون حضور جنود او عملاء استخبارات اتراك ووقف تفتيش ملفاتهم واوراقهم وحماية افضل من الهجمات التي يتعرضون لها ووقف تسريب معلومات النيابة العامة الى الصحافة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
استطلاع
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved